السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / لدى إشرافه على تنصيب الرئيس المدير العام الجديد لسوناطراك:
بوطرفة :سنعمل على إعادة سوناطراك لسابق عهدها

لدى إشرافه على تنصيب الرئيس المدير العام الجديد لسوناطراك:
بوطرفة :سنعمل على إعادة سوناطراك لسابق عهدها

أشرف وزير الطاقة نور الدين بوطرفة أمس تنصيب عبد المومن ولد قدور كرئيس مدير عام لسوناطراك خلفا لسابقه أمين معزوزي هو الأمر الذي خلص له اجتماعه أمس بأعضاء مجلس إدارة مجمع سوناطراك.
ودعا بوطرفة الرئيس المدير العام الجديد لسوناطراك للعمل بروح المسؤولية و الثقة وذلك لتنفيذ التغييرات النوعية التي تسمح للشركة بالتطور والنمو في مناخ مؤسساتي مستقر و ملائم للأخذ بزمام المبادرة والقرار وحثه وكافة المسؤولين السامين في الشركة على الالتزام التام و ذلك للحفاظ على مصالح الشركة و كذا العمل على تطوير التسيير والإنتاج بما يسمح بتكيف المؤسسة مع التغييرات التي يشهدها محيطها.
وعبر بوطرفة كذلك عن “دعمه التام و دعم كبار المسؤولين في الدولة و على رأسهم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي يأمل في أن تعود سوناطراك مجددا للاستقرار والتماسك لكي تكون مؤسسة مثالية”.
للاشارة فقد تم، صبيحة امس، إنهاء مهام الرئيس المدير العام لشركة “سوناطراك”، أمين معزوزي بشكل مفاجئ ولأسباب مجهولة، في انتظار تعيين رئيس مدير عام كخليفة رسمي دائم على رأس المؤسسة.

ويأتي هذا القرار بعدا أن عاشت الشركة وضعا مضطربا نتيجة ثورة زهاء 1600 عون أمن للحراسة على طريقة تسيير المدير المُقال، حيث عاشت شركة “سوناطراك” خلال الفترة الأخيرة احتجاجات لأعوان الأمن المؤقتين والذين شنوا إضرابا عن العمل في أكثر من مرة، وهو ما سبب شللا في قواعد الحياة وأحواض النفط التابعة لنفس الشركة.
وانحصرت مطالب أعوان الأمن لمجمع “سونطراك” المتعاقدين في منحهم العلاوات والامتيازات التي وعد بها الوزراء السابقون، على غرار باقي عمال شركة “سوناطراك” الدائمين، واستفادتهم من منحة الوفاة المقدرة بـ 600 مليون سنتيم.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super