الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في كلمة له بمناسبة يوم برلماني نظمته لجنة الدفاع الوطني:
بوغالي: “رابطة جيش-أمة” سلاح سيحبط كل المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر

في كلمة له بمناسبة يوم برلماني نظمته لجنة الدفاع الوطني:
بوغالي: “رابطة جيش-أمة” سلاح سيحبط كل المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر

 أكد ، أمس ، رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي أن الشعب الجزائري برهن، منذ بداية الثورة التحريرية، على تلاحمه مع جيشه الوطني، حين راهن المجاهدون على دعمه المطلق الذي جسدته عـمليات التجنيد غـير المحدودة والتضحيات الكبيرة والمظاهرات الشعبية.

وفي كلمة له بمناسبة يوم برلماني نظمته لجنة الدفاع الوطني حول رابطة “جيش – أمة”، أشار بوغالي إلى الدور الأساسي للجيش الوطني الشعبي الجزائري الذي يبرز كصمام أمان يحفظ وحدة الوطن ويصون سيادته، لاسيما في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة.

واعتبر رئيس المجلس أن هذه الرابطة باتت تعطي صورة مثالية ومعبّرة عن التفاف الشعب الجزائري حول مؤسساته ودعمه القوي لجهود جيشه في الحفاظ على السلام والاستقرار كما باتت تكرّس الروح الوطنية العميقة وتعكس تجليات التضامن بين أبناء الوطن الواحد.

وفي هذا السياق، ذكّر بوغالي بحرص السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة على تأكيد أهمية هذا التلاحم المتميز، حين أشار مرارا إلى أن الجيش الوطني الشعبي يبقى جزءً لا يتجزأ من الشعـب.

وأردف رئيس المجلس مشيدا باضطلاع الجيش بدوره في رصد الأخطار وحماية الحدود ومكافحة الإرهاب والدفاع عن السيادة الوطنية، إلى جانب مشاركته الشعب، في مختلف المناسبات الوطنية، ومساهمته في إنجاز المشاريع التنموية، وتدخلاته المتكررة في حالات حدوث الكوارث والجوائح، مُعتبرا هذا التلاحم سلاحا فعالا أحبط كل المؤامرات التي أراد الأعداء النيل بها من الجزائر.

واختتم بوغالي موضحا أن الجزائر الجديدة التي استطاعت، في ظرف قياسي، أن تتخطى كل مراحل التعثر والانسداد، قد أدركت أن مواطن القوة إنما تكمن في هذه اللحمة الوطنية، وفي هذه الوحدة المتجهة صوب البناء، متسلحة بتاريخها، ومرجعية ثورتها المظفرة التي قامت على أسس التحرر والانعتاق، وعلى نشر قيم الحرية والعدل والحق.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super