الأربعاء , يوليو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال يوم برلماني حول "استثمارات قطاع النقل لمواكبة ديناميكية الاقتصاد الجزائري":
بوغالي يؤكد على الدور المحوري لقطاع النقل في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة

خلال يوم برلماني حول "استثمارات قطاع النقل لمواكبة ديناميكية الاقتصاد الجزائري":
بوغالي يؤكد على الدور المحوري لقطاع النقل في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، على دور قطاع النقل المحوري في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد. 

وأوضح بوغالي في كلمة له، خلال  يوم برلماني مخصص لمناقشة “استثمارات قطاع النقل لمواكبة ديناميكية الاقتصاد الجزائري”، قرأتها نيابة عنه،  نائب رئيس المجلس، هجيرة عباس، أن هناك العديد من الجوانب التي تبرز أهمية القطاع، بدءً من دوره في مختلف ربط مناطق الوطن ببعضها، وتسهيل حركة الأفراد والبضائع، وصولاً إلى خلق فرص عمل وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وبرز بوغالي في هذا السياق، حرص الجزائر بقيادة  رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على تهيئة الظروف لخوض تحديات الإنعاش الاقتصادي، موضحا أن قطاع النقل كان على رأس الأولويات، لاسيما من جهة ربط هذا الشريان الحيوي بالحركية الاقتصادية، وأضاف مؤكدا أن الرؤية الشاملة التي تضمنها برنامج رئيس الجمهورية وعكف على تطبيقها بدأت تؤتي ثمارها.

وأشار رئيس المجلس الشعبي الوطني إلى سياق الإنجازات، واستعرض ما شهده القطاع من تحولات هامة، تجسدت من حيث تحديث البنى التحتية، وتجديد أساطيل النقل، وتحسين الخدمات المقدمة، ولفت إلى أن هذه الإنجازات جاءت نتيجة للاستثمارات الكبيرة التي تم ضخها في القطاع، مما أسهم في رفع نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي وفي زيادة مداخيل الدولة سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكد بأن قطاع النقل بات يلعب اليوم دورًا حيويًا في دعم الإنعاش الاقتصادي، علاوة على دوره الحيوي في تسهيل حركة البضائع والمسافرين، ودعم قطاعات أخرى مثل السياحة والزراعة والصناعة.

في ختام كلمته، جدد رئيس المجلس إشادته بالاستثمارات الكبيرة التي خصصت لقطاع النقل والنتائج الإيجابية، التي انعكست إثرها في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، والتي ساهمت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز التنمية الاقتصادية.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super