الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال ندوة احتضنها المجلس الشعبي الوطني حول "واقع المقروئية في الجزائر":
بوغالي يدعو إلى تكريس فعل القراءة لدى الأجيال

خلال ندوة احتضنها المجلس الشعبي الوطني حول "واقع المقروئية في الجزائر":
بوغالي يدعو إلى تكريس فعل القراءة لدى الأجيال

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، أن الإقلاع المنشود في برنامج الرئيس عبد المجيد تبون يعتمد أساسا على تنمية بشرية يشكل فيها الإنسان المتعلم القارئ، المتفتح على العالم، المستوعب للفكر والثقافة حجر الزاوية.
وأضاف بوغالي خلال كلمة ألقاها في ندوة احتضنها المجلس الشعبي الوطني أمس، حول “واقع المقروئية في الجزائر”، أوضح أنه لا مجال لأي إقلاع أو رسم لمعالم المستقبل واستشرافه دون تكريس فعل المقروئية لدى الأجيال، معتبرا فعل القراءة “صمام أمان من كل تعصب أو تطرف أو انحلال”.
وأشار بوغالي إلى أن القراءة عامل أساسي في ترسيخ قيم الحوار واحترام الرأي الآخر، وأعلن أن استعادة الدور الريادي للأمة يمر حتما عبر العودة إلى فعل القراءة وتسطير البرامج المحكمة.
وحذر بوغالي من خطورة وسرعة التحولات الناتجة عن التقدم المعرفي والتكنولوجي وما تتخذه من أشكال الصراعات التي تخرج إلى دائرة التكالب ومحاولات فرض السيطرة والاستغلال، وأكد أن الجزائر التي تتبنى اليوم منهج الإصلاح والتجديد تدرك أن التقدم المنشود والتطور المقصود إنما يكون انعكاسا لمنظومة محكمة تكون القراءة فيها والتحصيل وتثقيف الفرد هي الركيزة الأساس.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super