الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكد بأنها مبادرة لتقوية اللحمة والجبهة الداخلية:
بوغالي يدعو إلى تلبية دعوة الرئيس تبون لـ”لمّ الشمل”

أكد بأنها مبادرة لتقوية اللحمة والجبهة الداخلية:
بوغالي يدعو إلى تلبية دعوة الرئيس تبون لـ”لمّ الشمل”

ثمن رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي مبادرة لم لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وأشار في السياق ذاته إلى أنها أكبر دليل على حسن النوايا وعلى الإرادة السياسية الصادقة في لم الشمل وفي استجماع كل القوى الوطنية لجعلها تنخرط في مسعى إعادة البناء.
وأكد بوغالي خلال جلسة علنية ترأسها لعرض مشروع القانون المتعلق بالصيد البحري وتربية المائيات بأن مبادرة لم الشمل لرئيس الجمهورية “تقوي اللحمة والجبهة الداخلية وأن يد الرئيس ممدودة ودعوته للتلاحم الوطني وفتحه لأبواب الحوار والتشاور مع الشركاء الفاعلين من السياسيين والتنظيمات والشخصيات أكبر دليل على حسن النوايا وعلى الإرادة السياسية الصادقة في لم الشمل وفي استجماع كل القوى الوطنية لجعلها تنخرط في مسعى إعادة البناء”.
وأشار بوغالي أيضا إلى أن الجزائر اليوم بقيادة الرئيس، عبد المجيد تبون تدخل مرحلة أخرى، مرحلة تمتين اللحمة الوطنية، ورص صف الجبهة الداخلية، وأكد بأن ذلك “يحدث بعد أن استوفت بناء مؤسساتها الدستورية بالقوانين الشفافة وبالإرادة الشعبية وحرية الاختيار، وفاء للعهد الذي قطعه على نفسه السيد الرئيس، وتطبيقا للالتزامات التي وعد بها الشعب”.
وتابع رئيس المجلس الشعبي الوطني يقول “إننا ندخل مرحلة أقل ما يقال عنها أنها تستجيب لقيمنا الحضارية وتستلهم من روح ثورتنا المجيدة وبيان أول نوفمبر الخالد”.
وأضاف بوغالي “نحن ممثلو الشعب في قبة المجلس الشعبي الوطني نبارك هذا السلوك الحضاري الذي لم نستغربه من رجل ما فتئ يثبت كل يوم أنه ماض مع المخلصين لهذا الوطن في توطيد أركان الدولة الجزائرية الجديدة واستعادة مكانتها بين الشعوب قوية مؤثرة فاعلة في الساحتين الإقليمية والدولية متشبثة بثوابتها وقيمها”.

واعتبر بوغالي أن ذلك يتزامن مع نظرة اقتصادية تستجيب مع المعايير الدولية لإحداث إقلاع حقيقي مبني على إرادة واضحة في تهيئة الأرضية الصلبة التي يقوم عليها الاقتصاد الوطني بعيدا عن الترقيعات التي أثقلت كاهل البلاد وعطلت قدراتها عقودا من الزمن.
وذكر إن هذا “المسعى النبيل هو السبيل المحمود، والعمل على لم الشمل هو الأمل المنشود، وأن يفتح البلد ذراعيه للجميع هو الهدف المقصود، إلا من تعدى الخطوط الحمراء وآثر أن يتآمر على الوطن والشعب”.
وقال بوغالي إنه “من الواجب الوطني اليوم أن يعمل الجميع كل من موقعه على تلبية دعوة الرئيس ونحن على مقربة من إحياء الذكرى الستين لاسترجاع حريتنا وسيادتنا، فالجزائر للجميع، وكما حررها الجميع ينبغي أن ينخرط الجميع في إعادة بنائها وأن تتوحد كل مكوناتها من أجل هذا المسعى الوطني النبيل”.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super