السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بوغالي يستقبل سفير  جمهورية رومانيا

بوغالي يستقبل سفير  جمهورية رومانيا

استقبل  رئيس المجلس  الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي،  اليوم بمقر المجلس، سفير جمهورية رومانيا لدى الجزائر،غرويا جاكوتا ، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني أمس .

وذكّربوغالي بموقف رومانيا من الثورة الجزائرية واعترافها باستقلال الجمهورية في أفريل من عام 1962، مبديا استعداد البرلمان الجزائري لتعزيز أوجه التعاون خاصة البرلماني منه تقريبا لروابط الشعبين وتمتينا لأواصر التعاون.

وعرج رئيس المجلس على جملة من القضايا التي تهم البلدين وعلى رأسها القضية الفلسطينية والوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والوضع في أوكرانيا وقضية الصحراء الغربية، بحيث ذكّر بموقف الجزائر الثابت والمتمسك بالشرعية الدولية ولوائح الأمم المتحدة، والابتعاد عن سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها البعض، وحل النزاعات عن طريق الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات، والتخلي عن الحلول الأمنية وتحكيم الحروب في الصراعات.

ودعا  بوغالي إلى تقوية العلاقات الثنائية بما يتماشى وقوة البلدين خاصة بعد المصادقة على قانون الاستثمار الذي أكد بأنه يمنح الكثير من المزايا ويرفع العراقيل ويضمن إتاحة الفرص للمستثمرين سواء المحليين أو الأجانب.

و أعرب بوغالي عن شكره لجمهورية رومانيا على ما قدمته من تسهيلات للطلبة الجزائريين العائدين من أوكرانيا.

ومن جهته، عبر سفير جمهورية رومانيا عن ارتياحه لمستوى العلاقات الثنائية التي يمكن أن ترتقي أكثر خاصة في الجانب الاقتصادي، واعتبر أن مجموعتي الصداقة من شأنهما إعطاء دفع جديد وقوي، داعيا إلى تحديث الاتفاقيات الثنائية مثل الاتفاقية الثقافية.

وعلى الصعيد الدولي، فقد ركز جاكوتا على ضرورة انتهاج الحلول السلمية للنزاعات القائمة في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية، موضحا أن الحل العادل يكون في إطار الشرعية الدولية وإقامة الدولتين.

وأكد السفيرحرصه على إعطاء دفع قوي للعلاقات واستغلال إمكانيات البلدين تحقيقا للمصالح المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super