الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / سلمه رسالة من الرئيس تبون:
بوقادوم يستقبل في أنقرة من قبل الرئيس أردوغان

سلمه رسالة من الرئيس تبون:
بوقادوم يستقبل في أنقرة من قبل الرئيس أردوغان

استقبل وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم الذي يقوم بزيارة الى تركيا، أمس الثلاثاء، من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث سلمه رسالة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
وبهذه المناسبة -يضيف ذات البيان- استعرض السيد بوقدوم مع الرئيس أردوغان “نتائج مباحثاته مع نظيره مولود جاويش أوغلو فضلا عن نشاطات التعاون المقررة في الأجندة الثنائية، لاسيما فيا يخص موضوع الاستثمار والمبادلات التجارية”.
وأضاف المصدر ذاته, أن الرئيس أردوغان “أعرب عن ارتياحه للتطور الإيجابي في العلاقات الجزائرية التركية مؤكدا التزامه الشخصي بتعزيزها أكثر, بما في ذلك مجال الاستثمار بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين”.

صبري بوقادوم:
“استقرار مالي مهمّ جدا لنا وللمنطقة”

كشف وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، أن الجزائر تراقب الأوضاع المتوترة في مالي وتترقب المستجدات التي ستحصل بها مستقبلا، مشيرا إلى أن عودة الاستقرار السياسي في مالي “مهم وضروري للمنطقة”.
وقال بوقادوم خلال ندوة صحفية المشتركة التي عقدها أمس الثلاثاء، مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو : “من الواضح أن الأوضاع هناك متوترة، ليس لدي أي تعليق أو تقدير لما يحصل في مالي ولكن هناك تحولات على المدى القصير والمدى البعيد.. الجميع يعاني هناك من قلة الأمن جراء التقسيم السياسي الموجود وبعض التهديدات التي لا تزال موجودة هي الأخرى بسبب الإنقلاب”، وتابع: “هناك أكثر من 40 ألف من السكان يتواجدون في هذه المنطقة والأمر يقع على المناطق الحدودية البعض يريد أن يهاجر فهناك موجة هجرة كبيرة تهدد دول الشمال الإفريقي بالإضافة إلى ليبيا ومن الضروري أن يكون هناك سلام والحاجة لكثير من الإستثمار في هذه المنطقة، فمالي تستحق ظروف أفضل مما تعيشه الآن”.
ومن جهته، ذكر وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، أن “مالي دولة مهمة جدا واستقرارها مهم جدا أيضا وأنه من الضروري أن يعود الإستقرار السياسي فيها”. هذا واستُقبل وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، من طرف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super