الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لمناقشة تطورات الوضع في ليبيا :
بوقادوم يشارك في اجتماع مع وزراء خارجية “مؤتمر برلين” مارس القادم

لمناقشة تطورات الوضع في ليبيا :
بوقادوم يشارك في اجتماع مع وزراء خارجية “مؤتمر برلين” مارس القادم

من المقرر أن يشارك وزير الخارجية صبري بوقادوم في الاجتماع المقرر لوزراء خارجية الدول التي شاركت في مؤتمر برلين في 19 جانفي الماضي حول ليبيا، والمزمع عقده شهر مارس القادم لمتابعة مستجدات الأزمة الليبية ومتابعة القرارات فيما يتعلق بالدول التي تخرق حظر التسليح الذي تفرضه الأمم المتحدة.
وقد أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أمس، أن وزراء خارجية “مؤتمر برلين” حول ليبيا سيجتمعون في منتصف مارس المقبل، وقال ماس في تصريح لقناة “ZDF” الألمانية: “كل وزراء الخارجية الذين كانوا موجودين في الاجتماع الذي عقد بشأن ليبيا في برلين في الآونة الأخيرة سيلتقون من جديد في منتصف مارس”.
وأشار ماس إلى أن ألمانيا ستعمل مع مجلس الأمن الدولي لوضع قرار حتى تعرف الدول التي تخرق حظر التسليح الذي تفرضه الأمم المتحدة.
هذا وكانت العاصمة الألمانية برلين، قد استضافت يوم 19 جانفي الماضي ، فعاليات مؤتمر برلين حول ليبيا، بمشاركة دولية رفيعة المستوى، وذلك بعد المحادثات الليبية – الليبية، التي جرت مؤخرا في موسكو.
وشارك في مؤتمر برلين قادة كل من الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والإمارات العربية المتحدة وتركيا والكونغو وإيطاليا ومصر والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super