الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أكد أن الشعب الليبي هو المخول الوحيد لاختيار من يمثله:
بوقادوم ينفي “انزعاج” حكومة السراج من لقاءه بخليفة حفتر

أكد أن الشعب الليبي هو المخول الوحيد لاختيار من يمثله:
بوقادوم ينفي “انزعاج” حكومة السراج من لقاءه بخليفة حفتر

نفى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، تسجيل” أي انزعاج” من قبل حكومة الوفاق الليبية –المعترف بها دوليا- من لقاءه الأخير مع اللواء الليبي خليفة حفتر ببنغازي الليبية الأسبوع الماضي، وجدد التأكيد على أن الشعب الليبي هو “المخول الوحيد لاختيار من يمثله”.
قال صبري بوقادوم، أمس، في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لعرض ومناقشة مخطط عمل الحكومة، إن الأمور سارت كما ينبغي خلال زيارته الأخيرة إلى ليبيا ولم يكن هناك أي مشكل، وأضاف قائلا:” نحن لا نفرق بين أي طرف من الليبيين والشعب الليبي هو الذي يختار من يمثله”.
ونفى بوقادوم تسجيل “أي انزعاج” للحكومة الشرعية في ليبيا من لقائه مؤخرا بالمشير خليفة حفتر، مضيفا بالقول أنه التقى بوزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة، و”لم تطرح هذه المسألة”.
وأوضح في ذات السياق أن “موقف الجزائر واضح تجاه الأشقاء في ليبيا وليس فقط في طرابلس وبنغازي وذلك بوجود العديد من ممثلي الشعب الليبي”.
هذا وكان وزير الخارجية صبري بوقادوم قد انتقل الأربعاء الماضي، إلى بنغازي الليبية أين التقى باللواء المتقاعد خليفة حفتر، وتباحث معه الوضع في ليبيا، كما وجه له دعوة رسمية لزيارة الجزائر، وقد أثنى من جانبه خليفة حفتر على “الموقف الثابت للجزائر من القضية الليبية ووقوفها مع الشعب الليبي”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super