الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في تغريدة على صفحته الرسمية على "تويتر":
بوقدوم يهنئ نظيره المالديفي على انتخابه رئيسا جديدا للجمعية العامة للأمم المتحدة

في تغريدة على صفحته الرسمية على "تويتر":
بوقدوم يهنئ نظيره المالديفي على انتخابه رئيسا جديدا للجمعية العامة للأمم المتحدة

هنأ وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم أمس، نظيره المالديفي عبد الله شاهد، على انتخابه رئيسا للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة .
وكتب بوقدوم في تغريدة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “هنيئا لزميلي عبد الله شاهد، وزير خارجية جمهورية المالديف، على انتخابه المتميز لرئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76. نتطلع للعمل الوثيق معه لتعزيز دور منظمتنا الأممية في مواجهة مختلف التحديات على الساحة الدولية”.
وانتخب وزير خارجية المالديف عبد الله شاهد، أول أمس الاثنين، رئيسا للدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة وتعهد في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة العلنية للجمعية العامة التي تبعت انتخابه بأن تكون عهدته “رئاسة الامل”. وقال إن “من بين أولوياته التعافي من جائحة كورونا والعمل على تحسين صحة المواطنين والاقتصاديات مع تحقيق العدالة في توزيع اللقاحات المضادة لكورونا”.
وقد تم انتخاب شاهد في تصويت سري على حساب منافسه وزير الخارجية الافغاني السابق، زلماي رسول، وتحصل السيد شاهد على أصوات 143 دولة من مجموع 191 دولة أعضاء بالأمم المتحدة مقابل 48 صوت للسيد رسول. ويجب أن يتحصل المترشح على 96 صوت على الاقل كي يتم انتخابه.
وسيتولى وزير خارجية المالديف مهامه الجديدة في سبتمبر 2021 وهو التاريخ الذي سيحل فيه محل الرئيس الحالي للجمعية العامة التركي، فولكان بوزكر.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super