الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزارة التجارة :
بيع الأقنعة الواقية في الفضاءات التجارية دون أي رخصة مسبقة

وزارة التجارة :
بيع الأقنعة الواقية في الفضاءات التجارية دون أي رخصة مسبقة

أعلنت وزارة التجارة في بيان لها اليوم عن إمكانية بيع الكمامات في الفضاءات التجارية دون أي رخصة مسبقة من مصالحها، قصد توفير هذا المنتوج الواقي من وباء كوفيد-19 في ظل ارتفاع الطلب عليه .

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة على شكل بلاغ على صفحتها الرسمية عبر موقع فيسبوك  “تنهي وزارة التجارة إلى علم جميع التجار على اختلاف نشاطاتهم التجارية وكذا المساحات التجارية الكبرى، أنه بإمكانهم بيع الكمامات الواقية في مختلف هذه الفضاءات التجارية للمواطنين دون أي رخصة مسبقة من مصالح الوزارة”. وأوضح ذات المصدر آن هذا الإجراء يندرج في إطار مجهودات الحكومة في مجابهة تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

كما يهدف الإجراء إلى توفير وسائل الوقاية للمواطنين وتسهيل عمليات التموين والاقتناء وتخفيف الطلب المتزايد على مستوى الصيدليات.وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر تشهد على غرار العديد من الدول حالات جديدة من المصابين بالوباء و حيث بلغ عدد الإصابات المسجلة أمس الجمعة ،631 إصابة جديدة بفيروس كورونا) و 13 حالة وفاة .

وخلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس (كوفيد-19)، أكد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار أن الوضعية الحالية للوباء تستدعي من المواطنين مزيدا من اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، داعيا إياهم إلى الامتثال لقواعد الحجر الصحي والالتزام بارتداء القناع الواقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super