الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تأسيس مجمع عمومي لإنجاز السكك الحديدية

تأسيس مجمع عمومي لإنجاز السكك الحديدية

تم تأسيس مجمع عمومي لإنجاز السكك الحديدية بهدف التكفل بالمشاريع الكبرى المهيكلة التي أقرها رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, للربط بالشبكة الوطنية للسكك الحديدية عبر كامل التراب الوطني, حسبما أفاد به بيان لوزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية.

ووفقا للبيان, ترأس وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية, لخضر رخروخ,  أمس بمقر الوزارة, أشغال الجمعية العامة التأسيسية لهذا المجمع بحضور أعضاء هذه الجمعية العامة المكونة من ممثلي كل من وزارات المالية, الصناعة والانتاج الصيدلاني, وكذا النقل.

ويندرج إنشاء المجمع العمومي لإنجاز السكك الحديدية في إطار “المقاربة الاقتصادية للسيد رئيس الجمهورية, وتنفيذا لتوجيهاته الرامية الى إعادة هيكلة وتطوير القطاع العمومي في مجال دراسة وإنجاز منشآت السكك الحديدية”, وفقا للمصدر ذاته.

وسيسمح هذا المجمع العمومي المتخصص في الهندسة والإنجاز في مجال السكك الحديدية, “بالتكفل بالمشاريع الكبرى المهيكلة التي أقرها رئيس الجمهورية, في إطار الربط بالشبكة الوطنية للسكك الحديدية عبر كامل التراب الوطني, وذلك من خلال تكثيفها وتوسيعها, وهو الأمر الذي يستدعي تعبئة شاملة للإمكانيات والقدرات بما فيها الهندسية للشركات العمومية المتخصصة في ذات المجال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super