الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال استقبال عرقاب للأمين العام للمنظمة:
تأكيد على دور الجزائر في تعزيز التعاون مع أعضاء المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للنفط

خلال استقبال عرقاب للأمين العام للمنظمة:
تأكيد على دور الجزائر في تعزيز التعاون مع أعضاء المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للنفط

استقبل وزير الطاقة، محمد عرقاب الأمين العام للمنظمة الإفريقية للدول المنتجة للنفط، عمر فاروق إبراهيم، حيث تم التطرق إلى الدور الذي تلعبه الجزائر في تعزيز التعاون الطاقوي والتكنولوجي مع الدول الأعضاء.
وقال عرقاب في تصريح صحفي عقب اللقاء أنه تم التطرق خلاله إلى “دور الجزائر في الإصلاحات التي تعرفها المنظمة التي تلعب فيها دورا هاما، من خلال منشآتها القاعدية وتطورها التكنولوجي في المجال النفطي”.
وأضاف بأنه سيتم تبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا وحول مواضيع تهم القارة الإفريقية وتطور إنتاج البترول، وأشار إلى أن الجزائر “سيكون لها دور هام في المنظمة للوصول مع الدول الإفريقية إلى أعلى المستويات في مجال الاستعمال التكنولوجي”.
من جهته، أكد فاروق ابراهيم أن لقاءه مع الوزير شكل “فرصة مهمة للتطرق إلى التعاون في مجال الاستثمار الطاقوي في إفريقيا والجهود المبذولة للحصول على التمويل اللازم لمساعدة الدول الإفريقية لتسيير صناعتها الغازية والبترولية”.
كما جدد حرص المنظمة على “العمل على الحفاظ على مستويات إنتاج النفط و الغاز خاصة في ظل توجه عديد الدول نحو الانتقال الطاقوي”، وأكد على أهمية “الخروج من التبعية للدول الأجنبية في مجال التكنولوجيا والخبرة والتمويل”.
و قد زار إبراهيم فاروق أول أمس، المعهد الجزائري للبترول ببومرداس، أين اطلع على التقدم الكبير للبرامج التي يتوفر عليها مجمع سوناطراك في هذا المعهد.
ق.إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super