الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تبسة: توظيف 30 طبيبا مختصا لضمان تكفل أفضل بالمرضى

تبسة: توظيف 30 طبيبا مختصا لضمان تكفل أفضل بالمرضى

تعزز قطاع الصحة والسكان بولاية تبسة منذ مطلع السنة الجارية 2020 بتوظيف 30 طبيبا في عديد التخصصات بهدف ضمان تكفل أفضل بالمرضى.

وأكد المدير الولائي للقطاع، السعيد بلعيد، اليوم، في تصريح له أن هذه المناصب تأتي لسد العجز المسجل في عدة اختصاصات بولاية تبسة علاوة على تجنيب المرضى مشقة التنقل إلى الولايات المجاورة لتلقي العلاج، مفيدا بأن هذه التخصصات الطبية تتمثل على وجه الخصوص في الأمراض الباطنية وطب العيون وأمراض الكلى و الأمراض الصدرية.

وأفاد ذات المتحدث أن السلطات المحلية تعمل على توفير كل الظروف المواتية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الأطباء المختصين من كل ولايات الوطن خاصة فيما يتعلق بالسكنات الوظيفية.

وبشأن المنشآت الصحية أفاد بلعيد بأن الأشغال تتواصل بوتيرة “جيدة” على مستوى ورشات 5 مؤسسات للصحة الجوارية جار إنجازها عبر عدة بلديات،  كاشفا في ذات الصدد عن استكمال أشغال إعادة تهيئة وترميم قسم الاستعجالات بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمومة والطفولة خالدي عبد العزيز بعاصمة الولاية والتي من المنتظر استلامها قبل نهاية السنة الجارية.

وفي سياق آخر ذكر بلعيد بأن قطاع الصحة و ذالسكان بتبسة استفاد عن طريق هبة تضامنية لمستثمر خاص خلال الأسبوع المنصرم من سيارة إسعاف مجهزة بأحدث العتاد الطبي الضروري لنقل المرضى والتكفل بهم تم توجيهها للمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد الشبوكي بالشريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super