الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعدما أصبحت المؤسسات عاجزة عن تسديد ديونها:
تجميد متابعات شباب “أونساج” بأثر رجعي على طاولة البنوك

بعدما أصبحت المؤسسات عاجزة عن تسديد ديونها:
تجميد متابعات شباب “أونساج” بأثر رجعي على طاولة البنوك


يرتقب أن تجتمع الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية منتصف الأسبوع للفصل في ملف المتابعات القضائية المسجلة ضد الشباب المستفيد من قروض “أونساج” و”كناك” الذين صدرت قرارات لمتابعتهم قضائيا وأوامر بالحجز على عتادهم قبل شهر جوان الماضي.
وينتظر أن يمس القرار الصادر شهر جوان الماضي والقاضي بوقف متابعة أصحاب مؤسسات التي تأخرت في دفع أقساط القروض ليشمل جميع الشباب المستفيدين من القروض دون استثناء وبأثر رجعي.
ووفقا لرئيس المنظمة الوطنية للمؤسسات والحرف مصطفى روبايين، فانه ينبغي مراجعة قرارات متابعة القضائية لمؤسسات دعم التشغيل المفلسة. وأشار ذات المتحدث إلى أن هذه المتابعة لا تخدم أي طرف سواء البنوك أم أصحاب هذه المؤسسات، لذلك وجب على البنوك إيجاد حلول أخرى لإسترجاع هذه المؤسسات و دعم أصحابها خاصة الشباب
ووفقا لمصادر عليمة، يرتقب أن يطبق القرار بأثر رجعي مع دراسة وضعية هذه المؤسسات حالة بحالة، في حين يرتقب أيضا دراسة ملف الصعوبات التي تواجه الشباب المقاول على مستوى البنوك. تجدر الإشارة أن قرار الحكومة برفع الحظر عن القروض وعودة تفعيل اجتماعات لجان دراسة القروض قد شملت طلبات القروض للشباب في إطار مشاريع اونساج وكناك وكافة صيغ الدعم التي تعتمدها الحكومة، والتي تم تجميدها منذ بداية الحراك الشعبي بتاريخ 22 فيفري المنصرم في الجزائر.
عمر ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super