الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تحت شعار “اللغة الايطالية والشباب”: تنظيم “أسبوع اللغة الايطالية في العالم” من 17 إلى 22 أكتوبر بالجزائر العاصمة

تحت شعار “اللغة الايطالية والشباب”: تنظيم “أسبوع اللغة الايطالية في العالم” من 17 إلى 22 أكتوبر بالجزائر العاصمة

 

ينطلق غدا بالجزائر الطبعة الثانية والعشرين لأسبوع اللغة الإيطالية في العالم، حيث سيشهد برنامجا ثريا من الندوات والعروض حول اللغة الإيطالية.

الأسبوع تنظمه كل من السفارة الإيطالية والمعهد الثقافي الإيطالي، تحت شعار “اللغة الايطالية والشباب”، يوم 17 أكتوبر حيث ستتخلله سلسلة من الندوات والمحاضرات على مستوى جامعة الجزائر 2.

وفي الصدد، ستشارك إيطاليا يوم 18 أكتوبر في الطبعة الثانية عشر للمهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية، المقرر تنظيمه من 15 إلى 20 أكتوبر بأوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” من خلال مشاركة أوركسترا توسكانا.

من جهته، سينظم المعهد الثقافي الإيطالي بالجزائر أنشطة وعروض من تنشيط طلاب المدارس الثانوية بالإضافة إلى موائد مستديرة مخصصة للأدب الإيطالي وعروض أفلام.

للتذكير، يُنظم “أسبوع اللغة الإيطالية في العالم” منذ سنة 2000 من قبل الوزارة الايطالية للشؤون الخارجية والتعاون الدولي والشبكة الدبلوماسية والقنصلية وكذا المعاهد الثقافية الإيطالية، حيث يعد برنامجا ثقافيا يعنى بنشر اللغة الإيطالية من خلال دعائم ووسائط مختلفة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super