الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تضم 395 طالبا من بينهم 97 اناث:
تخرج الدفعة الأولى للملازمين الأوائل للشرطة المرتقين على أساس الشهادة

تضم 395 طالبا من بينهم 97 اناث:
تخرج الدفعة الأولى للملازمين الأوائل للشرطة المرتقين على أساس الشهادة

تخرجت مساء الخميس بمدرسة الشرطة محمد واضح لعين بنيان بالجزائر العاصمة الدفعة الاولى “أ” للملازمين الاوائل للشرطة المرتقين على أساس الشهادة والتي تضم 395 طالبا من بينهم 97 اناث .
وأشرف المدير العام للامن الوطني اللواء عبد الغني هامل على مراسم حفل تخرج هذه الدفعة التي سميت باسم شهيد الواجب الوطني الملازم الاول للشرطة عيسو تامي بحضور عدد من أعضاء الحكومة واطارات من الامن الوطني وكذا من مختلف الاسلاك المشتركة .
وبعد تفتيش الدفعة المتخرجة من طرف اللواء هامل القى مدير المدرسة عميد أول للشرطة عبد القادر شريطية كلمة نوه فيها بالجهود التي ما فتئت تبذلها المؤسسة الامنية لتحسين مستوى التكوين والتأهيل لبلوغ الاحترافية في العمل الشرطي .
كما أشاد مدير المدرسة في نفس الوقت بالمساعي التي يقوم بها المدير العام للامن الوطني ل “دعم التعاون الامني في ربوع القارة الافريقية في اطار منظمة “أفربول” الذي تم انتخب مؤخرا رئيسا لهذه المنظمة” .
من جهة اخرى أشاد ب “مستوى التكوين النوعي النظري والتطبيقي الذي حظيت به الدفعة الاولى من الملازمين الاوائل للشرطة على أساس الشهادة على مدى 24 شهرا للسماح لهم بالجمع بين مكتسبات المسار الجامعي ورصيد الخبرة وتعزيز قدراتهم المهنية في الامن الوطني.
وقد استفاد هؤلاء الطلبة كما قال عميد اول للشرطة شريطية من تكوين رفيع في مختلف التخصصات الخاصة بالشرطة حتى يتسنى لهم ممارسة عملهم باتقان واحترافية خاصة في مجال حماية الاشخاص والممتلكات مشيدا في نفس الوقت بالمجهودات والدعم الذي تلقته المدرسة من طرف مختلف الشركاء من خبراء وأساتذة جامعيين ومختصين واطباء وكذا خبراء من سلك القضاء ومختلف الاسلاك المشتركة.
ودعا مدير المدرسة المتخرجين الى “الالتزام بالاتضباط والعمل على ردع الجريمة وحفظ النظام العام واحترام حقوق الانسان وتطبيق القانون”.
وبعد أداء يمين الاخلاص و تسمية الدفعة المتخرجة باسم شهيد الواجب الوطني ملازم أول للشرطة عيسو تامي تم تقليد الرتب وتسليم الشهادات للطلبة المتفوقين الاوائل الى جانب تسليم وتسلم العلم الوطني بين الدفعتين المتخرجة والموالية على التربص.
وشهد هذا الحفل عدة استعراضات رياضية وتقنيات دفاعية وهجومية قدمها الطلبة المتخرجون الى جانب تشكيل خريطة افريقيا ومجسم أفريبول وعرض طرق التصدي لمختلف انوع الاجرام باستعمال وسائل تقنية حديثة من طرف دوريات للشرطة .
كما تم تقديم شريط فيديو تم خلاله ابراز أهم الطرق المستعملة لمكافحة مختلف أشكال الجريمة الالكترونية.
للاشارة ولد شهيد الواجب الوطني الملازم الاول للشرطة عيسو تامي في 29 سبتمبر 1943 بمنطقة الحجوط تيبازة متزوج وأب لاربعة أطفال انخرط في صفوف الامن الوطني كحارس أمن في 20 ابريل 1965 و زاول دراسته بمدرسة الشرطة بسيدي بلعباس ليحول بعد ذلك الى مصلحة الامن العمومي بأمن ولاية الجزائر في 20 نوفمبر من نفس السنة .
التحق شهيد الواجب الوطني بعد ذلك في سلك أعوان النظام العمومي في 31 ديسمبر 1968 حيث تقلد عدة رتب وترقيات استثنائية عرفانا له على تفانيه في أداء مهامه اغتيل الفقيد في 21 نوفمبر 1993 بمنطقة باينام رميا بالرصاص على اثر اعتداء ارهابي نفذه شخصان مسلحان قرب مسكنه عندما كان متوجها الى مقر عمله .
بالمناسبة تم تسمية مدرسة الشرطة لعين بنيان باسم المدير العام الاسبق للامن الوطني عميد اول للشرطة محمد واضح الذي وافته المنية عام 2014 .
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super