الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / البيض:
تخصيص 200 هكتار للاستثمار الفلاحي للشباب ببوسمغون

البيض:
تخصيص 200 هكتار للاستثمار الفلاحي للشباب ببوسمغون

تم تخصيص مساحة تقدر ب 200 هكتار للإستثمار الفلاحي لفائدة الشباب ببلدية بوسمغون (ولاية البيض)، حسبما استفيد لدى الدائرة التي تحمل نفس الاسم.
وأوضح ذات المصدر لوأج أن هذه المساحة المتواجدة بالمحيط الفلاحي “النخلية” تأتي في إطار تشجيع شباب المنطقة للاستفادة من العقار الفلاحي التابع للدولة والمخصص للاستثمار والاستصلاح عن طريق الإمتياز الفلاحي من أجل تجسيد مختلف المشاريع الإستثمارية في القطاع.
ودعت ذات المصالح الشباب الراغبين في الإستفادة من مساحات للإستثمار الفلاحي وتربية المواشي داخل هذا المحيط سواء بالنسبة لمهني القطاع أو خريجي المؤسسات التكوينية والجامعات إلى التقرب من لجنة الفلاحة على مستوى البلدية وإيداع ملفاتهم من أجل دراستها وتمكينهم من هذه القطع الفلاحية التي حددت مساحة القطعة الواحدة ب5 هكتار للمستفيد الواحد.
ومن جهة ثانية، ولتوسيع فرص حصول الشباب على فرص للشغل بهذه الجماعة المحلية تم أيضا تخصيص مساحة أخرى تقدر بتسعة هكتارات لإنشاء منطقة نشاط مصغرة محاذية للمحيط العمراني للبلدية.
وسيتم تجزئة هذه المساحة والتي إنطلقت عملية تهيئتها مؤخرا إلى أوعية عقارية وتوزيعها على الشباب حاملي المشاريع المصغرة في مختلف المجالات.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super