الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / جامعة هواري بومدين:
تخصيص 260 فضاء للطلبة لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى مؤسسات ناشئة

جامعة هواري بومدين:
تخصيص 260 فضاء للطلبة لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى مؤسسات ناشئة

تم تخصيص 260 فضاء بجامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بباب الزوار (الجزائر العاصمة) لفائدة الطلبة الجامعيين لتمكينهم من تطوير أفكارهم المبتكرة وتجسيدها من خلال إنشاء مؤسسات ناشئة، حسبما أكده نائب عميد الجامعة المكلف بالدراسات، نور الدين بالي.

وأوضح السيد بالي، خلال يوم إعلامي نظمته مديرية الصناعة لولاية الجزائر احتفالا بفعاليات الأسبوع العالمي للمقاولاتية، أن هذه الفضاءات المقامة على مستوى “دار العلوم” بالجامعة، مجهزة بمختلف العتاد التكنولوجي اللازم لفائدة الطلبة الراغبين في التخرج بشهادة مقرونة بإنشاء مؤسسة ناشئة أو براءة اختراع، أو ما يسمى ب”شهادة مؤسسة ناشئة”.

ويأتي هذا الاجراء تبعا لقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم 1275 المؤرخ في 27 سبتمبر 2022، والمتضمن تحديد كيفيات إعداد مشروع مذكرة التخرج للحصول على شهادة مؤسسة ناشئة.

ووفقا لذات المسؤول، فإن الطلبة المسجلين في هذا الإطار سيحظون بمرافقة تقنية من قبل ثلاثة حاضنات على مستوى الجامعة كما يمكنهم الاستفادة من مختلف أجهزة الدعم والتمويل التي وضعتها الدولة.

كما سيستفيدون -حسب السيد بالي- من تكوينات على مستوى مختلف المؤسسات الصناعية والتي قد تستغل حلولهم المبتكرة وفقا لاحتياجاتها.

ولفت المسؤول أيضا إلى إمكانية استفادة الطلبة المتخرجين من هذه الفضاءات بغرض تجسيد مشاريعهم المبتكرة.

ومن جهته، كشف نائب عميد الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية، عز الدين شافع، أن تخرج أول دفعة للطلبة المتحصلين على “شهادة مؤسسة ناشئة” أو “شهادة براءة اختراع” سيكون في شهر جوان  2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super