الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال الصالون الدولي للسياحة:
تخفيضات الخدمات السياحية تصل إلى أكثر من 50 بالمائة

خلال الصالون الدولي للسياحة:
تخفيضات الخدمات السياحية تصل إلى أكثر من 50 بالمائة

قال مستشار وزير السياحة والصناعات التقليدية، غوتي عبد القادر، أن الصالون الدولي للسياحة والأسفار الـ20 الذي انطلقت فعالياته أمس، بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالعاصمة، سيقدم “عروضا مغرية لكل أنواع المنتوجات السياحية تصل إلى أكثر من 50 بالمائة”، و كشف أن الصالون “يشهد حضور 200 مشارك لتلبية رغبات الزوار”.
وأضاف غوتي في تصريح للإذاعة الوطنية، أمس، أن المعرض “فرصة سانحة لتعريف المواطنين بكل الإمكانيات والفرص المتاحة لقضاء العطلة الشتوية بأسعار منخفضة وفي ظروف حسنة على مستوى كل الأقطاب السياحة الوطنية سواء السياحة الحموية أو الجبلية أو الصحراوية إلى جانب النقل الجوي”.
وأشار المتحدث ذاته إلى التخفيضات التي تقدمها شركة الخطوط الجوية الجزائرية والطاسيلي لمرافقة دعم النشاط السياحي في أسعار التذاكر والتي وصلت إلى أكثر من 50 بالمائة انطلاقا من شهر أكتوبر إلى غاية افريل القادم.
وأوضح مستشار وزير السياحة، أنه وخلال هذه الطبعة تم تخصيص فضاء كامل للشباب حاملي مشاريع المؤسسات الناشئة لدعمهم ومرافقتهم في مجال الاستثمار السياحي.
وعن أهم المشاريع وإستراتيجية الوزارة الوصية أعلن عبد القادر غوتي عن 2500 مشروع سياحي استثماري قيد الانجاز والسعي لتحيق طموح بلوغ 300 ألف سرير مطابق للمواصفات العالمية خلال الـ3 سنوات المقبلة على أكثر تقدير.
وأشار غوتي في السياق ذاته، إلى أن “الجزائر تمتلك اليوم 140 ألف سرير وأن أكثر من 80 بالمائة منها مطابق للمواصفات العالمية ومن المنتظر استلام 150 ألف سرير” مؤكدا انه و”بدون توفر هذه المرافق والتجهيزات لا يمكننا التكلم عن إقلاع مقصد سياحي إلى جانب انه شرط أساسي في خفض الأسعار”.
وأضاف أن “هناك نظرة مستقبلية لسنة 2030 لتوفير ظروف إقلاع سياحي حقيقي لضمان مساهمة هذا القطاع في دعم نمو الاقتصاد الوطني ترتكز على دعم الاستثمار وإعادة تكوين وتأهيل اليد العاملة لضمان خدمة فندقية تستجيب للمعايير العالمية”.
من جهة أخرى، كشف مستشار وزير السياحة عن شروع عدة شركات أوروبية أغلبها فرنسية إلى جانب تنظيم رحلات سياحية في عقد مؤتمراتها بالجزائر ابتداء من سنة 2020 .
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super