السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الجزائروتيبازة:
 تذبذب في عملية التزويد بالماء الشروب بعدة بلديات ابتداء من يوم  الاثنين 

الجزائروتيبازة:
 تذبذب في عملية التزويد بالماء الشروب بعدة بلديات ابتداء من يوم  الاثنين 

ستعرف عدة بلديات بالجزائر العاصمة و ولاية تيبازة تذبذبا في عملية التزويد بالماء الشروب ابتداء من يوم الاثنين بسبب أشغال صيانة لمحطة تحلية مياه البحر بفوكة, حسبما أفاد به اليوم بيان لشركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”.

و جاء في ذات البيان “تقوم شركة مياه تيبازة القائمة على استغلال محطة تحلية مياه البحر” فوكة ” بداية من يوم الإثنين 21 مارس 2022 إلى غاية يوم الخميس 24 مارس 2022 ببرمجة توقيف كلي للمنشأة للقيام بأشغال صيانة وقائية لمرافق هذه المحطة”.

ويسبب هذا التوقف نقصا في انتاج محطة تحلية مياه البحر” فوكة ” يقدر ب 120000 م3/يوميا حيث سيخلق تذبذبات في عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى عدة بلديات لولاية تيبازة منها دواودة, فوكة, القليعة, الشعيبة, بوسماعيل, خميستي, بوهارون, عين تاقورايت ومنطقة بربيسة, يضيف نفس المصدر.

كما ستعرف ايضا بعض البلديات الغربية للجزائر العاصمة تذبذبا في عملية التزويد بالماء الشروب وهي المدينة الجديدة سيدي عبد الله, اسطاوالي, عين البنيان, الشراقة (جزئيا), الحمامات (جزئيا), منطقة بوشاوي, المعالمة, زرالدة والسويدانية (جزئيا).

وأكدت شركة “سيال” لزبائنها القاطنين في البلديات المعنية بأن عملية التزويد حسب البرنامج المعمول به ستستأنف بصفة تدريجية عند إعادة تشغيل محطة التحلية التي ستتم عند نهاية الأشغال, وفقا لذات البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super