الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بفعل مخاوف حيال تباطؤ نمو الطلب على الوقود:
تراجع أسعار النفط عشية انعقاد اجتماع “أوبك+”

بفعل مخاوف حيال تباطؤ نمو الطلب على الوقود:
تراجع أسعار النفط عشية انعقاد اجتماع “أوبك+”

انخفضت أسعار النفط، أمس، بفعل مخاوف حيال تباطؤ نمو الطلب على الوقود مع تسبب تفشي السلاسة دلتا الأشد عدوى من كوفيد-19 في فرض قيود جديدة على التنقل في أنحاء العالم.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمائة إلى 74.42 دولار للبرميل صبيحة أمس، بعد أن نزلت اثنين بالمائة أول أمس، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمائة إلى 72.72 دولار للبرميل، لتواصل خسارة 1.5 بالمائة تكبدتها أول أمس.
ويأتي ارتفاع الحالات المصابة بالسلالة دلتا في الوقت الذي من المقرر أن تجتمع فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وروسيا وحلفاء، المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، غدا الخميس لدراسة تطورات سوق النفط، وتظهر توقعات “أوبك” للطلب أنه في الربع الأخير من العام سينخفض المعروض العالمي من النفط عن الطلب بواقع 2.2 مليون برميل يوميا، مما يمنح المنتجين بعض المجال للاتفاق على زيادة الإنتاج.
ويقول محللون إن “أوبك” سترفع الإمدادات في أوت إذ تشهد السوق شحا بفعل نمو قوي على طلب الوقود في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين في العالم للخام.
وقد فرضت إسبانيا والبرتغال، الوجهتين المفضلتين لقضاء العطلات الصيفية لدى الأوروبيين، قيودا جديدة على البريطانيين الذين لم يتلقوا اللقاح، بينما يواجه 80 بالمائة من الأستراليين قيودا أكثر صرامة بسبب انتشار الفيروس في أنحاء البلاد.
من جانبها، ستشارك وزارة الطاقة والمناجم، في الاجتماع 31 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والتي سيتعين عليها تقييم سوق النفط الحالي على المدى القصير المقرر اليوم، ويكرس هذا الاجتماع، الذي سيقام عبر تقنية التحاضر عن بعد، لدراسة-تقييم، على أساس تقرير اللجنة الفنية المشتركة، ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير وكذا مستوى الامتثال لالتزامات خفض الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون لشهر مايو 2021″، حسب بيان الوزارة.
كما ستشارك الوزارة أيضا، غدا الخميس 1 جويلية، في أعمال الاجتماع الوزاري 181 لمنظمة “أوبك” وكذا في أعمال الاجتماع الوزاري “18 لدول “أوبك” والدول خارج “أوبك” الذي يضم 23 دولة -13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة- الموقعة على إعلان التعاون، لدراسة أوضاع سوق النفط العالمية وآفاق تطورها على المدى القصير.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super