الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بسبب تسارع الإصابات بكوفيد -19 بالهند:
تراجع في أسعار النفط رغم مؤشرات إيجابية من الولايات المتحدة الأمريكية

بسبب تسارع الإصابات بكوفيد -19 بالهند:
تراجع في أسعار النفط رغم مؤشرات إيجابية من الولايات المتحدة الأمريكية

لا تزال أسعار النفط في تراجع، حيث انخفضت أمس، رغم مؤشرات من أمريكا وأوروبا على تعويض أثر المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الهند مع تسارع وتيرة الإصابات بكوفيد-19.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت صبيحة أمس، سبعة سنتات بما يعادل 0.1% إلى 67.49 دولار للبرميل، وذلك بعد زيادة 1.2% أول أمس الاثنين، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات أو 0.1% إلى 64.43 دولار للبرميل بعدما ربحت 1.4 % أول أمس.
وقال محللون إن الأسعار قد تتدعم باحتمال زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وأوروبا، إذ تستعد نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت لتخفيف القيود المرتبطة بالجائحة، ويعتزم الاتحاد الأوروبي قبول المزيد من الزوار الأجانب الذين جرى تطعيمهم.
وقال آخرون: “التفاؤل بشأن تحسن الطلب يبدو أنه المحرك الرئيسي لارتفاع أسعار النفط في الوقت الحالي”، هذا في الوقت الذي أشار إليه بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك إلى أن الاقتصاد الأميركي على وشك النمو بأسرع وتيرة له منذ عقود”.
وبحثا عن المزيد من المؤشرات على ارتفاع الطلب على النفط في الولايات المتحدة، سيراقب المتعاملون تقارير عن مخزونات النفط الخام والمنتجات من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم.
وفي الهند، ارتفع العدد الإجمالي للإصابات حتى الآن إلى ما يقل قليلا عن 20 مليونا، وذلك بفعل تخطي حاجز تسجيل 300 ألف حالة جديدة لاثني عشر يوما على التوالي، وهو ما قد يضر بالطلب على الوقود في أكبر دول العالم من حيث السكان بعد الصين.
ر.خ/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super