الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2025 :
تربص أكتوبر ينطلق اليوم تحسبا لمواجهتي طوغو

ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2025 :
تربص أكتوبر ينطلق اليوم تحسبا لمواجهتي طوغو

يشرع المنتخب الوطني الجزائري، بداية من اليوم في تربصه التحضيري، استعدادا لمواجهتي الطوغو ، ضمن فعاليات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. 

ومن المنتظر أن يلتحق لاعبو “الخضر” بداية من اليوم تباعا، على مركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى، أين سيجري رفقاء القائد رياض محرز، استعداداتهم، إلى غاية يوم الأربعاء، قبل التنقل إلى مدينة عنابة التي ستحتضن لقاء الجولة الثالثة يوم الخميس على ملعب 19 ماي، وهو اللقاء الذي سيكون مهمّا جدا بالنسبة لـ “محاربي الصحراء” من أجل تأكيد بدايتهم القوية وتحقيق الفوز الثالث تواليا من أجل حسم التأهل مبكرا لـ “كان” 2025، قبل التنقل إلى العاصمة الطوغولية لومي لمواجهة المنتخب المحلي في 14 من هذا الشهر، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات. 

وكان الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش قد أعلن يوم الخميس الماضي، عن القائمة المعنية بالمشاركة في هذا التربص، والتي شهدت استدعاء 3 لاعبين لأول مرة لصفوف “الخضر”، ويتعلق الأمر بكل من نجم هيرتا برلين الألماني، إبراهيم مازة، ومدافع اتحاد العاصمة سعدي رضواني، إلى جانب حارس شباب قسنطينة زكريا بوحلفاية الذين سيكتشفون أجواء المنتخب، فيما شهدت ذات القائمة عودة بعض اللاعبين الذين غابوا عن التربصات الماضية، في صورة حارس اتحاد الجزائر أسامة بن بوط والمدافع أحمد توبة من نادي ميشلين البلجيكي والمهاجم بدر الدين بوعناني من نادي نيس الفرنسي.

ومعلوم أن المنتخب الوطني كان قد فاز في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كان (2025) شهر سبتمبر الماضي أمام منتخب غينيا الاستوائية بوهران بنتيجة (2-0) قبل السيطرة والفوز على ليبيريا بمنروفيا بنتيجة (3-0). 

ويتصدر “الخضر” ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط متقدما على الطوغو في المركز الثاني بنقطتين فيما يتقاسم منتخب ليبيريا وغينيا الاستوائية المركز الأخير بنقطة لكل منتخب. وتسفر التصفيات عن تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 جانفي 2026 فيما سيتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super