الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إجماع على قدرته في قيادة الحكومة:
ترحيب بتعيين عبد العزيز جراد على رأس الجهاز التنفيذي

إجماع على قدرته في قيادة الحكومة:
ترحيب بتعيين عبد العزيز جراد على رأس الجهاز التنفيذي

رحبت أحزاب وشخصيات سياسية بقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعيين الأستاذ الجامعي عبد العزيز جراد وزيرا أول، مشيرة إلى أنه الرجل المناسب لقيادة الحكومة والعمل على الخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.
مولود حشلاف: ” تعين جراد مؤشر إيجابي لمرحلة جديدة”
قال مولود حشلاف المكلّف بالإعلام في حملة المترشح السابق للرئاسيات علي بن فليس إن تعيين عبد العزيز جراد وزيرا أول للجمهورية “مؤشر إيجابي لمرحلة جديدة”، وتابع: “نتوسم فيه الخير للمستقبل إن شاء الله ، وتبقى الأعمال خير حُكم”.
جيلالي سفيان:
“عبد العزيز جرّاد شخصية غير ملوثة بفساد النظام البوتفليقي”
رحب سفيان جيلالي رئيس حزب “جيل جديد” بتعيين جراد، لكونه “شخصية أكاديمية وغير ملوثة بفساد النظام البوتفليقي وأن تعيينه خطوة ايجابية قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.
وأوضح جيلالي سفيان في تصريح لـ “الجزائر”، أن الأزمة التي تعيشها البلاد “متعددة الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية”، وتابع جيلالي سفيان “إذا وفق جراد في تشكيل الطاقم الحكومي سيكون قادر على مواجهة الصعاب والمشاكل التي نعيشها، وهذا ما نتمناه لإخراج البلد من هذه الأزمة التي تعيشها البلاد منذ مدة”.

أبو جرة سلطاني:
“اختيار عبد العزيز جرّاد رسالة واضحة لأطراف كثيرة”
اعتبر رئيس المنتدى العالمي للوسطية، أبو جرة سلطاني، اختيار الرئيس عبد المجيد تبون، لعبد العزيز جرّاد “رسالة واضحة لبعض الأطراف”، مؤكدا على أنه “سيتحمل تركة ثقيلة للحكومة السابقة”.
وأضاف أبو جرة سلطاني، بأنه “ومن حيث المبدأ رئيس الجمهورية كامل الصلاحيات في تعيين من يشاء وزيرا أول، لكن الظرف حساس ومعقد، وهو بحاجة إلى شخصية توافقية محاورة، تحظى بتقدير أوسع شرائح المجتمع السياسي والمدني”.
وأبرز سلطاني بأن اختيار عبد العزيز جرّاد وزيرا أول لهذه المرحلة “رسالة واضحة لأطراف كثيرة لها ما بعدها إذا وفق الوزير الأول في اختيار الطاقم الحكومي الذي سيتحمل تركة ثقيلة على جميع الأصعدة، وهو ما يفرض عليه تنويع الألوان بين التكنوقراط والشباب والسياسيين لمواجهة واقع جديد متداخل الأشكال متعدد المطالب”.

محمد عماري:
“هي رسالة إيجابية للنخبة المثقفة”
من جهتها، رحبت جبهة التحرير الوطني بتعيين جراد، حيث اعتبر الناطق الرسمي للحزب محمد عماري في تصريح خص به “الجزائر” أن اختيار الرئيس عبد المجيد تبون، لجرّاد “رسالة إيجابية” موجهة إلى النخبة المثقفة للمشاركة في صنع القرار بالجزائر الجديدة.
وأوضح عماري أن جرّاد “شخصية أكاديمية مشهود لها بكفاءة والالتزام ومعروف بأنه مثقف ولم يتخلى يوم عن اهتمام بقضايا المجتمع والدولة وهو يقف على مسافة واحدة في جميع أطراف”، وأشار عماري أن حزبه “يتطلع إلى أن تكون الحكومة المقبلة في مستوى الانتظار الشعبي”، وأن “تعمل على الاستفادة من كل الكفاءات والطاقات، لأن الوضع العام لا يحتاج إلى مزيد من تضييع الوقت”.

النائب البرلماني نور الدين بلمداح:
“اختيارا موفق بالنظر إلى مساره السياسي والدبلوماسي”
رحب النائب البرلماني عن الجالية الوطنية بالخارج نور الدين بلمداح بتعيين عبد العزيز جراد وزيرا أول، ووصف اختياره من طرف رئيس الجمهورية لتشكيل الحكومة الجديدة “اختيارا موفقا”، باعتباره “دبلوماسيا وسياسيا وإداريا”.

رئيس مجلس الوزراء القطري يهنئ الوزير الأول
في السياق ذاته، بعث رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لقطر، عبد الله بن ناصر آل ثاني برقية تهنئة إلى الوزير الأول الجديد عبد العزيز جراد.
وجاء في برقية التهنئة التي نشرتها وكالة الأنباء القطرية: “معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يبعث ببرقية تهنئة إلى دولة الدكتور عبد العزيز جراد بمناسبة تعيينه رئيسا للوزراء بالجمهورية الجزائرية”.
فلة-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super