الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / صدور المرسوم الرئاسي الخاص به في الجريدة الرسمية:
ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي

صدور المرسوم الرئاسي الخاص به في الجريدة الرسمية:
ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي

تم ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي وذلك بموجب مرسوم رئاسي 22-217 المؤرخ في 8 جوان 2022، الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.
وتضمن المرسوم في مادته الأولى “يرسم تاريخ 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي ويخلد هذا اليوم الوطني تاريخ تحويل جيش التحرير الوطني إلى الجيش الوطني الشعبي ليواصل بدون هوادة مسيرة بناء الوطن والمحافظة على الوحدة الوطنية والإستقلال والدفاع عن السيادة الوطنية وكذا الحفاظ على وحدة التراب الوطني”.
وجاء في المرسوم ذاته بأنه يحتفل بهذا اليوم الوطني على مستوى جميع مكونات الجيش الوطني الشعبي المنتشرة عبر كامل التراب الوطني من خلال تنظيم تظاهرات وأنشطة وتسليم تكريمات وذلك تمجيدا وعرفانا لشهداء ومجاهدي الثورة التحريرية المباركة ولشهداء الواجب الوطني ولكبار معطوبي مكافحة الإرهاب وكذا أفراد الجيش الوطني الشعبي على تفانيهم الراسخ وتضحياتهم الجسام”.
وكان رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون قد قرر في خطاب ألقاه بمقر وزارة الدفاع الوطني، بث إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية والوحدات الكبرى والمدارس العليا، عبر كامل التراب الوطني عن طريق تقنية التخاطب عن بعد يوم 18 جانفي الماضي، ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super