الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الألعاب المتوسطية-2022 :
 ترشح حوالي مائة متطوع أجنبي للمشاركة في طبعة وهران

الألعاب المتوسطية-2022 :
 ترشح حوالي مائة متطوع أجنبي للمشاركة في طبعة وهران

تقدم  حوالي مائة متطوع أجنبي بترشحاتهم للمشاركة في الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستستضيفها وهران الصيف المقبل، وفق ما علم اليوم الثلاثاء من اللجنة الوطنية لتنظيم هذا الحدث الرياضي.

وأوضح لوأج رئيس لجنة التكوين والمتطوعين أوسين صديقي بأن الأمر يتعلق بشباب ينتمون إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط وأيضاً إلى مناطق أخرى.

وأضاف : “سنقوم بمعالجة ترشحات المتطوعين المعنيين مع محافظ الألعاب, محمد عزيز درواز, لاختيار عدد لا بأس به منهم وفقًا لاحتياجاتنا”.

وحسب نفس المسؤول فإن الأولوية ستعطى على وجه الخصوص للمتطوعين المنتمين إلى الدول المشاركة في الألعاب مع ضرورة استيفاء معايير معينة، مثل إتقان عدة لغات، مع التأكيد على أنه من بين المرشحين المتقدمين للمشاركة في الألعاب القادمة، سبق للعديد منهم المساهمة في طبعات سابقة لهذه التظاهرة, وهو ما أتاح لهم الحصول على خبرة كبيرة في هذا المجال.

ولفت أوسين صديقي أيضا إلى أن لجنة التكوين والمتطوعين تمكنت حتى الآن من إحصاء ما يقرب من 5.000 متطوع من الوطن من الوسط الجامعي والمجتمع المدني على وجه الخصوص، مشددا على الدور الهام لهذه الفئة في نجاح الألعاب.

وتابع في هذا الصدد بأن “اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط تولي أهمية خاصة للمتطوعين الذين يظلون عنصرا مهمًا للغاية في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى”.

وتم برمجة العديد من الدورات التدريبية للمتطوعين منذ عامين تقريبا، وشملت دروسا من الناحيتين النظرية والعملية. وفيما يتعلق بالجانب الثاني, يشارك المتطوعون بانتظام في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية وغيرها التي تقام في وهران ضمن برنامج تكوينهم تحسبًا للألعاب المتوسطية.

يذكر أيضا أنه تم إطلاق دورات تكوينية خلال العطلة المدرسية الشتوية السابقة في ست مناطق من البلاد لصالح مئات من أعوان الملاعب تحسبا دائما للموعد المتوسطي.

كما ستكون الفرصة مواتية أيضا للمتطوعين كي يقوموا باختبارات جديدة نهاية الأسبوع الجاري بمناسبة استضافة وهران لاجتماع اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط حيث ينتظر أن يشارك فيه ما لا يقل عن ثلاثين عضوا، كما أشير إليه.

وستعقد على هامش هذا الاجتماع لقاءات مع مختلف اللجان المتخصصة للوقوف على تقدم التحضيرات استعدادات للعرس المتوسطي المقرر من 25 جوان إلى 6 جويلية 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super