الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تم تخصيصها 36.000 منصبا ماليا:
ترقية واسعة لفائدة أسلاك التدريس إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكوّن

تم تخصيصها 36.000 منصبا ماليا:
ترقية واسعة لفائدة أسلاك التدريس إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكوّن

تشرع وزارة التربية الوطنية في عملية ترقية واسعة لفائدة أسلاك التدريس إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكوّن خصص لها 36.000 منصبا ماليا موزعة على المراحل التعليمية الثلاث والتي ستتم وفقا للنصوص التشريعية والتنظيمية سارية المفعول، حسب ما أفاد به أمس، بيان للوزارة.
أكدت وزارة التربية الوطنية أن عملية الترقية ستتم على مرحلتين، تتمثل الأولى في التسجيل على قوائم التأهيل “الترقية الإختيارية” لفائدة الأساتذة المرسمين والأساتذة الرئيسيين الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون على التوالي وخصص لها 10208 منصبا ماليا.
أما المرحلة الثانية فتكون عن طريق المشاركة في الإمتحانات المهنية لفائدة الأساتذة المرسمين والأساتذة الرئيسيين الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون على التوالي وخصص لها 25792 منصبا ماليا على أن يتم الإعلان عن إجراءات تنظيمها لاحقا.
وكشفت الوزارة بأنه تم تسبيق الترقية بالتسجيل على قوائم التأهيل بغرض تمكين من لم ينجح في الترقية الإختيارية من المشاركة في الإمتحان المهني.
وحسب بيان الوزارة فقد تم تخصيص 3007 منصبا لأستاذ رئيسي للمدرسة الإبتدائية والمعنيون بها حسب الشروط التي أوردتها الوزارة أساتذة المدرسة الإبتدائية المرسمون الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، فيما تم تخصيص 174 منصب لأستاذ مكون في المدرسة الإبتدائية والمعنيون به هو الأساتذة الرئيسيون في المدرسة الإبتدائية الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
وتم أيضا تخصيص 3488 منصبا لأستاذ رئيسي للتعليم المتوسط ويشترط أن يكون أساتذة التعليم المتوسط المرسمون يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
كما تم تخصيص 221 منصب لأستاذ مكون في التعليم المتوسط، بشرط أن يثبت الأساتذة الرئيسيون في التعليم المتوسط 10 سنوات من الخدمة بهذه الصفة.
وتم تخصيص 3248 منصب لأستاذ رئيسي للتعليم الثانوي على أن يثبت أساتذة التعليم الثانوي 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
أما أستاذ مكون في التعليم الثانوي، فقد تم تخصيص لهم 40 منصبا على أن يثبت الأساتذة الرئيسيون في التعليم الثانوي 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
وكشفت الوزارة عن رزنامة سير عملية التسجيل على قوائم التأهيل بحيث ستنطلق عملية التسجيلات وإيداع الملفات بداية من 16 أكتوبر إلى غاية 31 أكتوبر لينعقد بعدها اجتماع للجنة الإدارية المتساوية الأعضاء يوم 10 نوفمبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم 15 نوفمبر. وسيتم بتاريخ 20 نوفمبر تحويل الملفات إلى مصالح الرقابة المالية للتأشيرة.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super