الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المدير العام "لسافكس"، علي فراح:
“تسجيل أكثر من 500 ألف زائر لصالون الإنتاج الوطني”

المدير العام "لسافكس"، علي فراح:
“تسجيل أكثر من 500 ألف زائر لصالون الإنتاج الوطني”

كشف، المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصديرسافكسعلي فراح، عن إطلاق عدة منصات لوجيستيكية لشركة لوجيترانس، تزامنا مع احتضان ولاية تمنراست للتظاهرة الدوليةأسيهار، مما سيسمح للمتعاملين الاقتصاديين بتسهيل عملية تصدير منتجاتهم برا إلى البلدان الإفريقية المجاورة ، وكذا خلق حركية تنموية بالمناطق الحدودية.

وأكد المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير علي فراح أمس، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الهدف من تنظيم التظاهرة الدولية “أسيهار” هو الولوج إلى السوق الإفريقية والتعريف بالمنتوج الوطني، وأشار إلى مشاركة عارضين من دولة النيجر.

وأوضح  فراح أن التظاهرة الاقتصادية “أسيهار” تندرج ضمن إستراتيجية الحكومة لتنمية المناطق الحدودية وإضفاء ديناميكية عليها في ظل التسهيلات التي قدمتها الحكومة في مجال ترقية المنتوج الوطني و تصديره إلى الخارج، وأشار إلى أن التظاهرة التي ستشهد مشاركة حوالي 200 عارض من مختلف الشركات المعنية بتصدير منتجاتها، ستمكن من تعزيز مكانة الجزائر الاقتصادية خصوصا في الدول الإفريقية.

وفي تقييمه لحجم التبادلات التجارية بين الجزائر والدول المجاورة، قال المتحدث ذاته إنه لا يرقى إلى المستوى المنشود، بسبب العراقيل اللوجستية خصوصا عندما يتعلق الأمر بتصدير المواد الغذائية.

وفي سياق أخر، أكد فراح تسجيل أكثر من 500 ألف زائر لصالون الإنتاج الوطني الذي اختتمت فعالياته أول أمس السبت، وأكد أن هذه التظاهرة سمحت بالتقاء الفاعلين و تبادل الخبرات فيما بينهم.وعاد بالحديث عن برنامج الصالون الذي تخللته ندوات وأيام دراسية على هامش المعرض، بمشاركة عدة قطاعات على غرار وزارة السياحة و الصناعات التقليدية، ووزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام و الاتصال ووزارة  الصناعة الصيدلانية، لدراسة مختلف التحديات التي تواجه تصدير المنتجات الجزائرية.

وفي تدخله، أوضح المتحدث أن شركة “سافكس” تعتزم العودة سنة 2022 إلى رزنامة نشاطها العادي بتنظيم ما بين 40 إلى 45 تظاهرة اقتصادية من بينها معرض الجزائر الدولي للكتاب شهر مارس 2022، ومعرض الجزائر الدولي الذي سيقام في الفترة ما بين 13 و 18 جوان 2022، مشيرا إلى تأكيد مشاركة 30 دولة، على أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف الطبعة.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super