الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المديرة الفرعية المكلفة بتعزيز قدرات المصالح البيطرية، ليلى رمضاني::
“تسخير أزيد من 2500 بيطري من القطاعين العام والخاص لعيد الأضحى”

المديرة الفرعية المكلفة بتعزيز قدرات المصالح البيطرية، ليلى رمضاني::
“تسخير أزيد من 2500 بيطري من القطاعين العام والخاص لعيد الأضحى”

كشفت المديرة الفرعية المكلفة بتعزيز قدرات المصالح البيطرية وتثمينها بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، ليلى رمضاني، أن المصالح الوزارية سخرت أزيد من 2500 بيطري من القطاعين العام والخاص للسهر على ضمان صحة أضاحي عيد الأضحى، على مستوى نقاط البيع المرخصة ومؤسسات الذبح المعتمدة.

وأوضحت رمضاني، أمس، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن مصالح القطاع كثفت من عمليات المراقبة الصحية لحركة المواشي على مستوى نقط البيع وعلى مستوى الأسواق من أجل ضمان صحة وسلامة المواشي.

وأضافت، أن دوريات مكثفة للمصالح البيطرية  ستجوب كل الأحياء السكنية في عيد الأضحى من أجل المراقبة والوقوف على الظروف التي تجرى فيها عملية الذبح.

وعن المذابح المسخرة للمواطنين، أشارت رمضاني إلى توفير أزيد من 360 مؤسسة ذبح مفتوحة مابين مذبح ومسلخ، داعية المواطنين إلى التوجه إلى المذابح المعتمدة لنحر الأضحية وذلك من أجل الحفاظ على نظافة المحيط وضمان المراقبة الطبية البيطرية، مؤكدة على أن مصالح القطاع تحرص على ضمان المداومة البيطرية على مستوى المذابح خلال جميع أيام العيد لمراقبة سلامة الأضحية.

وبخصوص الوقاية من الكيس المائي، شددت رمضاني على ضرورة إتباع التدابير الصحية اللازمة للوقاية من هذا المرض الطفيلي الخطير الذي ينتقل من الحيوان إلى الإنسان، وينتشر بصفة كبيرة خلال أيام عيد الأضحى، مشددة على ضرورة فحص الأضحية بعد ذبحها من طرف الطبيب البيطري، مع إجراء فحص دقيق لأعضائها، و الحرص على دفن أعضاء الأضحية والأحشاء المصابة بعيدا وعميقا باستعمال مادة الجير.

ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super