الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الوالي شرفة أكد على منع أسواق المواشي على مستوى الأحياء                      :
تسخير ألف سرير في الفنادق لتخفيف الضغط على مستشفيات العاصمة

الوالي شرفة أكد على منع أسواق المواشي على مستوى الأحياء                      :
تسخير ألف سرير في الفنادق لتخفيف الضغط على مستشفيات العاصمة

كشف والي الجزائر العاصمة، يوسف شرفة، عن تسخير 1000 سرير في فنادق العاصمة، لتخفيف الضغط على مستشفيات الولاية التي تستقبل المصابين بفيروس “كورونا”.

وقال والي الجزائر العاصمة، يوسف شرفة، في ندوة صحفية عقدها أمس، بمقر الولاية، أنه “تم تخصيص 13 مصلحة متخصصة مزودة بكل الوسائل اللازمة على مستوى المستشفيات للعلاج”، كما أوضح أن “قرار وقف حركة المرور خلال عطلة نهاية الأسبوع تكون بداية من يوم الخميس من الساعة 20.00 مساءا إلى غاية يوم الأحد على الساعة 5 صباحا”.

وفي هذا الخصوص قال والي الجزائر العاصمة إن “اجراء منع التنقل لا يشمل العامل التجاري والحركة الاقتصادية، كما نقل البضائع يبقي على نفس الوتيرة”، وأضاف: “العاصمة هي ولاية عمرانية لا يوجد حدود للتنقل بين البلديات وليس من السهل وضع حجر صحي لحي معين نظرا للنسيج العمراني المصابين بمرضى كورونا”.

من جهة أخرى، أفاد شرفة عن تسجيل 33 ألف مخالفة تخص خرق  قواعد الحجر الصحي، مع وضع 7 آلاف سيارة  في المحشر بالإضافة إلى غلق 55 كركز تجاري، وصرح والي العاصمة أن أكثر من عشرة آلاف عامل تلقوا منح مواجهة الوباء بسبب التوقف عن العمل كلفت خزينة الدولة 20 مليار  سنتيم، وكشف والي العاصمة، يوسف شرفة، أن 917 مصاب بكورونا تمت معالجتهم بالمنازل، وأعلن الوالي عن تسخير 13 مصلحة مخصصة لمعالجة كوفيد تم تجنيدها بالوسائل الخاصة.

ودعا الوالي إلى “توفير كل وسائل الحماية للطاقم الطبي وشبه الطبي”، مشيرا أنه “من غير المعقول أن نكون في وضعية تكون فيها المستلزمات الطبية غائبة”، كما أكد شرفة أنه “سيتم تسخير كل الطاقم الطبي الموجود خارج القطاع الصحي، من بينهم الأطباء الذين كانو على مستوى الاقامات الجامعية مثلا والأطباء الذين هم في حالة تقاعد، حيث سيتم الاتصال بهم، وتكون لهم منحة تعادل راتب الطبيب”، وأفاد الوالي أن كل المخابر التي تقوم بالتحاليل خاصة أو عمومية، تم التصريح لها للقيام بالكشف عن الفيروس.

وفيما يخص بيع المواشي بالعاصمة، أشار الوالي شرفة إلى منع أسواق المواشي على مستوى كل أحياء الولاية، مشيرا إلى أنه “لم يتم لحد الساعة، التطرق الى الاجراءات المتخدة فيما يخص عيد الأضحى”.

وحسب المتحدث ذاته، فقد تم تسليم 43 ألف ترخيص قبل شهر ماي أما شهر جوان، فقد تم منح 13 ألف ترخيص، أما فيما يخص عمليات التعقيم فقد أشار شرفة أنه تم تسجيل 62 ألف عملية تعقيم شملت كل أحياء الولاية والمقاطعات الإدارية وتم فيها توزيع ومليون وثلات مئة كمامة على المواطنين.

فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super