الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار::
“تسريع وتيرة التلقيح للخروج من الوضعية الوبائية”

المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار::
“تسريع وتيرة التلقيح للخروج من الوضعية الوبائية”

أكد المدير العام لمعهد باستور فوزي درار أمس، أن السبيل الوحيد للخروج من هذه الوضعية الوبائية التي فرضها وباء كورونا يتمثل في تسريع وتيرة التقليح.
ودعا فوزي درار في تصريح للإذاعة الوطنية أمس الأحد، الجزائريين للإنخراط في عملية التلقيح من أجل الوصول إلى المناعة الجماعية.
وأوضح مدير معهد باستور بأن السلالات الجديدة أثبتت تفوق مزاياها على السلالة الأم، ما دفع منظمة الصحة العالمية للتركيز على السلالات التي تمثل خطرا على البشرية، مردفا “ما يثير القلق هي السلالات التي تطرح الكثير من المشاكل من حيث القابلية للانتقال والخطورة ومن حيث فشل الاختبارات التشخيصية وفشل استجابة اللقاح”.
وفي حديثه عن اللقاحات، شدد ذات المتحدث بـ “المحصلة النهائية أن هذا التطعيم موجود لإنقاذ الأرواح وأن كل اللقاحات فعالة نهدف من خلالها الوصول إلى المناعة الجماعية”، مؤكدا على أن الخروج من هذه الوضعية الصعبة يتطلب الذهاب نحو التلقيح في كل مكان وفي نفس الوقت وعلى مستوى عال جدا، مشيرا بأن الدراسات موجودة وسنرى لاحقًا ما الذي ستقدمه، إلا أن الملاحظ حاليا هو أنه حتى في البلدان التي وصل فيها التلقيح إلى نسبة 50 حتى 60٪، هناك إصابات وبروز سلالات يمكنها الظهور في أي وقت ما يعيد الفيروس مرة أخرى.
وبخصوص إمكانية الذهاب لجعل التلقيح إجباريا، كشف درار بأن النقاش بدأ فعلا في بعض البلدان لجعل التلقيح أمرا إجباريا، موضحا بأن العالم ينتقل تدريجيا إلى هذه النقطة مع وجود شروط الحصول على تصريح اللقاح أو الجواز السفر الصحي.
ودعا المتحدث إلى توسيع وزيادة حملات التوعية لتذكير الناس بأنه إذا أردنا خفض الضغط على المستشفيات ومعدل الوفيات يجب أن نلتزم بالإجراء الوقائي الأولي المتمثل في التلقيح.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super