الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الجزائر العاصمة:
 تسطير برنامج خاص لضمان استمرارية توزيع الكهرباء في رمضان وفصل الصيف

الجزائر العاصمة:
 تسطير برنامج خاص لضمان استمرارية توزيع الكهرباء في رمضان وفصل الصيف

أعلنت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لسيدي عبد الله (الجزائر العاصمة)، اليوم ،عن تسطير برنامج خاص  بشهر رمضان وفصل الصيف, اللذان يعرفان تزايدا كبيرا في الطلب على الطاقة الكهربائية.

وأوضحت هذه المديرية التابعة للشركة الجزائرية للكهرباء والغاز “سونلغاز-توزيع” أن “هذا البرنامج كفيل بضمان تأمين شبكة توزيع الكهرباء, وتقوية مواطن الضعف فيها, بغرض تفادي مشاكل التزويد بالكهرباء, خاصة مع ترقب زيادة الطلب عليها وتوسع الحضيرة السكنية بالمنطقة”.

وفي هذا الإطار, تم تجنيد عدة فرق مستعدة للتدخل السريع والفعال على مدار الساعة وكل أيام الأسبوع, لضمان تقديم خدمة نوعية لأكثر من 150 ألف زبون عادي و475 زبون للتوتر العالي, موزعين عبر سبعة بلديات بغرب العاصمة, ممونة بطول شبكة تقدر ب 1989 كلم بين توتر منخفض ومتوسط و1449 مركز تحويل الكهرباء تأتي بالطاقة من 12 منابع كبرى لتوزيع الكهرباء”.

وباشرت مديرية التوزيع لسيدي عبد الله, وفقا للبيان, في عملية صيانة استباقية استعدادا لتزايد الطلب على الشبكة, بهدف كشف مواطن الضعف والأخطاء التي من شأنها التأثير سلبا على نوعية الخدمة.

وتمس عملية الصيانة هذه الشبكات والتجهيزات والمحولات الكهربائية المبنية والهوائية على حد سواء, حسب المصدر ذاته.

وتمت صيانة, بهذا الخصوص, أكثر من 20 كلم من شبكة التوتر العالي وحوالي 300 مركز توزيع الكهرباء, حسب المديرية التي أكدت تواصل العملية.

ويعتبر هذا البرنامج “مجهودا إضافيا” يأتي زيادة على برامج الصيانة الدورية العادية للمديرية التي سخرت له كل الموارد المادية والبشرية لإنجاحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super