الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في مراسلة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي:
تسليم شهادة الماستر لخريجي المدارس العليا زيادة على شهادة مهندس دولة وشهادة مهندس معماري

في مراسلة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي:
تسليم شهادة الماستر لخريجي المدارس العليا زيادة على شهادة مهندس دولة وشهادة مهندس معماري

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم الإبقاء على الأحكام التي تقضي بتسليم المدارس العليا لشهادة الماستر زيادة عن شهادة مهندس دولة أو شهادة مهندس معماري، وفقا للكيفيات المحددة في القرار رقم 272 المؤرخ في 09 مارس 2017.
وأوردت الوزارة في مراسلة لها لمديري المدارس العليا “تطبيقا لتوجيهات الوزير وفي إطار ضبط الأحكام المتعلقة بشهادات مهندس دولة ومهندس معماري التي تمنحها المدارس العليا أبلغكم أنه تم الإبقاء على الأحكام التي تقضي بتسليم المدارس العليا “ماستر ” زيادة عن شهادة مهندس دولة أو شهادة مهندس معماري وفقا للكيفيات المحددة في القرار رقم 272 المؤرخ في 9 مارس 2017″.
وتابعت “وفي هذا الشأن يتعين على طلبة المدارس العليا المعنيين الراغبين في الحصول على شهادة ماستر ومتابعة تكوين تكميلي ينظم بعد استكمال مسار التكوين بكيفيات تقترحها الهيئات البيداغوجية والعلمية للمدرسة ويقدر حجمه الساعي الأدنى بـ200 ساعة أو ما يعادله”.
وشددت الوزارة في مراسلتها على ضرورة اتخاذ الترتيبات اللازمة لضمان تطبيق مضمون المراسلة ونشره على أوسع نطاق، مع الإشارة إلى إلغاء أحكام ارسالي رقم 1418 المؤرخ في 26 سبتمبر 2022.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super