الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين:
تسهيلات لأصحاب ورشات الخياطة في مجال تسويق الأقنعة الواقية

الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين:
تسهيلات لأصحاب ورشات الخياطة في مجال تسويق الأقنعة الواقية

أفادت الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين ، أمس، أنها ستقوم بمنح تسهيلات لأصحاب ورشات الخياطة من أجل تسويق منتوجهم من الأقنعة الواقية في مسعى يهدف للمساهمة في تعزيز الجهد الوطني ضد انتشار وباء كورونا.

و حسب بيان للجمعية نشرته عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) فان الجمعية تسعى حاليا  لمنح كل التسهيلات لأصحاب ورشات الخياطة في مجال تسويق الكمّامات , داعية أصحابها (الورشات) الاتصال بالجمعية من خلال إرسال أرقام هواتف الورشات مع تحديد الولاية التي ينشطون بها.

وكانت الجمعية قد قالت في وقت سابق أنها ستنشر أرقام هواتف الورشات المكلفة بصناعة الكمامات على مستوى كافة الولايات بداية من الأسبوع المقبل، حيث بإمكان كل المواطنين التواصل مع هذه الورشات مباشرة لاقتناء الكمامات بسعر لا يتجاوز 30 دينار جزائري للوحدة.

وتأتي هذه المبادرة بعد أيام قليلة من دخول حيز التنفيذ الإجراء القاضي بإجبارية ارتداء الكمامة الواقية و الحد من انتشار وباء كورونا.وذكرت الوزارة الأولى، اليوم الخميس  عبر رسائل نصية قصيرة “أس.أم.أس” عبر متعاملي الهاتف النقال المواطنين بإلزامية ارتداء الكمامة.

وجاء في الرسالة التي تلقاها المواطنون على هواتفهم المحمولة “ارتداء القناع الواقي إجباري لحماية صحتكم وصحة الآخرين”.وكان قد صدر في الجريدة الرسمية, المرسوم التنفيذي الذي يفرض ارتداء القناع الوقائي في إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كوفيد-19.

وجاء في المرسوم أنه “يجب أن يرتدي جميع الأشخاص في كل الظروف القناع الواقي في الطرق والأماكن العمومية, وأماكن العمل وكذا في الفضاءات المفتوحة والمغلقة التي تستقبل الجمهور, لاسيما المؤسسات والإدارات العمومية والمرافق العمومية ومؤسسات تقديم الخدمات والأماكن التجارية”.

كما ينص على أنه “تلزم كل إدارة ومؤسسة تستقبل الجمهور وكذا كل شخص يمارس نشاطا تجاريا أو يقدم خدمات بأي شكل من الاشكال بالامتثال لهذا الالتزام بارتداء القناع الواقي وفرض احترامه بكل الوسائل بما في ذلك الاستعانة بالقوة العمومية”, مضيفا بأنه “يلزم كل الأعوان العموميين المؤهلين بالسهر على فرض التقيد الصارم بواجب ارتداء القناع الوقائي”.

وتم التأكيد في ذات النص أن “كل شخص ينتهك تدابير الحجز و ارتداء القناع الواقي وقواعد التباعد الجسماني  وتدابير الوقاية يقع تحت طائلة العقوبات المنصوص عليها في قانون العقوبات‘‘.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super