السبت , يونيو 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مهندس برمجيات وأنظمة معلومات بالديوان الوطني للحج والعمرة، نور الدين حباك::
تسيير وتنظيم الحج يخضع لمنظومة معلوماتية دقيقة وآنية 

مهندس برمجيات وأنظمة معلومات بالديوان الوطني للحج والعمرة، نور الدين حباك::
تسيير وتنظيم الحج يخضع لمنظومة معلوماتية دقيقة وآنية 

أكد مهندس برمجيات وأنظمة معلومات بالديوان الوطني للحج والعمرة نور الدين حباك، وعضو فرع أنظمة المعلومات بالبعثة الجزائرية للحج،أن تسيير وتنظيم شؤون الحج أصبح يخضع لمنظومة معلوماتية دقيقة وآنية سواء داخل الوطن أو على مستوى البقاع المقدسة.

وقال حباك، في تصريح للإذاعة الجزائرية، إنه وفي إطار تبسيط إجراءات الحج على المستوى الوطني، ينتهج مكتب أنظمة المعلومات للبعثة الجزائرية للحج والعمرة، مسار الرقمنة لإتمام ومتابعة الإجراءات بدءا بحجز الرحلات، والإسكان الالكتروني واستصدار التأشيرات، وصولا إلى استخراج جميع الوثائق بطريقة الكترونية أوتوماتيكية.

ويعمل المكتب على مستوى البقاع المقدسة، على توفير جميع البيانات لجميع الفروع، والمكاتب الميدانية، لاستقبال الحجاج بالمطارات وتفويجهم بالحافلات ونقلهم إلى الفنادق، بالإضافة إلى إنشاء تطبيق أرضي يوفر خدمة البحث عن الأمتعة الضائعة والحجاج التائهين.

وأضاف حباك، أن البعثة الجزائرية للحج والعمرة، وفرت لجميع البعثات شرائح مفعلة بشبكة الانترنيت، سواء بمكاتب العمل أو بالفنادق، بالإضافة على توفير أجهزة “مودام” محمولة من أجل تسهيل عملهم في كل نقاط تواجدهم خاصة بمكاتب الخدمة الميدانية.

زينب . ب / ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super