الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / على هامش افتتاح الطبعة الأولى للصالون الوطني للمنتجات الجزائرية بالطارف:
 تصدير صفائح الألواح الخشبية المصنعة إلى تونس

على هامش افتتاح الطبعة الأولى للصالون الوطني للمنتجات الجزائرية بالطارف:
 تصدير صفائح الألواح الخشبية المصنعة إلى تونس

 أشرف وزير التجارة و ترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أمس، على افتتاح الطبعة الأولى للصالون الوطني للمنتجات الجزائرية المنظمة بولاية الطارف، كما اشرف على إشارة انطلاق عملية تصدير صفائح الألواح الخشبية المصنعة إلى تونس، وأكد من جانب آخر على  أن الجزائر نجحت في تحدي إنتاج وتصدير مادة الأنسولين. 

 ووقف الوزير خلال زيارته لأجنحة المعرض، عند العديد من الأجنحة وتلقى شروحات وبطاقة فنية حول المنتجات المعروضة ، حيث أشار إلى أهمية هذه التظاهرة الاقتصادية كمنصة لتعزيز الصناعات الوطنية وتوفير فرص جديدة للتسويق والتصدير.

 كما أكد على التزام الوزارة بدعم المبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة المنتجات وزيادة تنافسيتها على الصعيدين المحلي والدولي.

تجدر الإشارة، أن الطبعة الأولى للصالون الوطني للمنتجات الجزائرية تعرف مشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات الوطنية، التي تعرض مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك المواد الغذائية، الإنتاج الصيدلاني، الصناعة التحويلية، مواد التجميل ، والمواد الصحية ،الأثاث المنزلي والمدرسي، الأدوات المدرسية، صناعة الماكينات وغيرها.

كما تعرف مشاركة مؤسسات اقتصادية من تونس وليبيا

في المحطة الثانية من الزيارة، قام الوزير، بزيارة ميدانية إلى الوحدة الإنتاجية لتحويل الخشب”بانو دالجيري”، حيث اطلع على سير العمل والإنتاج داخل الوحدة، وتعرف على مختلف المراحل التي تمر بها عملية تحويل الخشب.

واستمع الوزير خلال الزيارة، إلى شروحات مفصلة حول التقنيات المستخدمة في تحويل الخشب والابتكارات التي تعتمدها الوحدة لتحسين جودة الإنتاج وزيادة كفاءته.

وأعطى الوزير إشارة انطلاق عملية تصدير منتجات الوحدة من صفائح الألواح الخشبية المصنعة إلى تونس، وجدد بالمناسبة التزام الحكومة بدعم وتشجيع الصناعات الوطنية، والعمل على تمكين المنتجين المصدرين من الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية.

من جانب آخر، قال الوزير، إن الجزائر نجحت في تحدي إنتاج وتصدير مادة الأنسولين، في حين أنها كانت وفي وقت قريب وقت قريب كانت تستورد بالملايين من الخارج.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super