الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / تصميم حافلة طائرة تقل أربعين شخصا دون طيار

تصميم حافلة طائرة تقل أربعين شخصا دون طيار

كشفت شركة كيليكونا  Kelekona فكرة انجاز حافلة بدون طيار تتسع لـ 40 مقعدًا مستوحاة من القطارات المزدحمة العاملة بين مدينتي نيو جيرسي ونيويورك. مع الحفاظ على أعداد الركاب معقولة من أجل استيعاب التباعد الاجتماعي المرغوب في عالم ما بعد COVID-19.

وستسمح الحافلة الطائرة بدون طيار لـ 40 شخصًا بالتنقل على متنها في وقت واحد، كما تستغرق هذه الرحلة 30 دقيقة فقط وتكلف المسافرين 85 دولارًا، وهو نفس سعر تذكرة القطار.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تتطلع الشركة إلى عام 2024 لأول رحلاتها للركاب، وتخطط للتوسع في مناطق مختلفة بعد فترة وجيزة من ذلك من لندن إلى باريس ولوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو.

وتظهر العربة المسماة (eVTOL) كطائرة تشبه منطادًا مستقبليًا أو طبقًا طائرًا وقادرة على الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي ، ويرتفع هيكل الطائرة -المطبوع حاليا  بتقنية الأبعاد الثلاثية- من الأرض باستخدام ثمانية مراوح موجهة للدفع مع مراوح مختلفة للخطوات. وتعمل هذه المراوح على تشغيل كل مرحلة من مراحل رحلة المركبة ، بما في ذلك الإقلاع العمودي ، والتحليق الأمامي والهبوط. وأكد كيليكونا أنه يأمل في أن تنافس هذه الطائرة وربما تحل محل وسائل النقل العام.

وأكدت Kelekona أيضًا أن الشركة تمتلك كمية كبيرة من طاقة البطارية المطلوبة للحفاظ على مثل هذه الرحلات. ولتحقيق هذه الغاية ، تقوم الشركة بتطوير حزمة بطارية مخصصة للطيران والتي ستعمل بقدرة 3.6 ميغاواط / ساعة. وثبت أن هذا المستوى من الطاقة كافٍ لتزويد مئات أو حتى الآلاف من الأسر بالطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super