الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إجراءات حكومية برعاية من رئيس الدولة:
تطمينات بخصوص عمال شركات رجال الأعمال المحبوسين

إجراءات حكومية برعاية من رئيس الدولة:
تطمينات بخصوص عمال شركات رجال الأعمال المحبوسين

أفصح الوزير الأول نور الدين بدوي عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بخصوص الشركات الخاصة المعنية بتدابير تحفظية التي تنتمي إلى أشخاص محل متابعات قضائية.
وقال نور الدين بدوي، في لقاء جمعه مع رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، لاستعراض الأوضاع السياسية والاقتصادية وكذا الاجتماعية للبلاد، أنه تم تعيين متصرفين إداريين على مستوى هذه الشركات، كما طمأن عمال الشركات المملوكة لرجال الأعمال المحبوسين، حيث لا تزال الاحتجاجات مستمرة لعمال هذه الشركات إلى يومنا هذا، والنظر بخصوص تجميد الحسابات البنكية للشركات المتهم أصحابها بالتورط في معاملات الفساد ، ومن شأنه جعل المئات من العائلات تواجه مصير مجهول.
من جهة أخرى، أسدى بن صالح تعليمات للحكومة بأن تولي عناية خاصة لإنجاح انطلاق الموسم الدراسي، بالخصوص في المناطق الريفية والمعزولة في الهضاب العليا وجنوب البلاد،حيث سيتم ضمان تكفل المقاعد البيداغوجية لكل الأطفال في سن التمدرس، والعمل على توفير وسائل نقلهم وتهيئة المطاعم المدرسية.
وفي هذا السياق، استعرض بدوي أماما رئيس الدولة الموارد والإمكانيات التي تم حشدها من طرف الدولة لتهيئة الظروف لضمان انطلاقة ناجحة للدخول الاجتماعي المقبل، وضمان بداية دخول اجتماعي هادئ، خاصة مع تذبذب الأوضاع السياسة والاجتماعية في البلاد.
وقدم الوزير الأول عرضا حول التحضيرات الجارية لقانون المالية لسنة 2020، وتحديد الأرصدة المالية للخزينة العامة خلال السداسي الأول، وفي هذا الإطار حث رئيس الدولة الحكومة على مواصلة الجهود لتقليص عجز الخزينة والحفاظ على التوازنات المالية واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تراجع احتياطي الصرف.
هذا وذكر بن صالح بأن الدولة في إطار سياستها الاجتماعية ستواصل بذل الجهود اللازمة للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين خاصة أصحاب الدخل الضعيف. وأكد بن صالح على الأهمية التي توليها الدولة لاستمرار أنشطة الشركات المعنية بالإجراءات التحفظية بناء على قرارات العدالة والمحافظة على وسائل الإنتاج وعلى مناصب العمل.
أميرة امكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super