الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المصالح القنصلية بلندن تكشف::
تعبئة بشرية ومادية بالمملكة المتحدة تحسبا لاقتراع 4 ماي

المصالح القنصلية بلندن تكشف::
تعبئة بشرية ومادية بالمملكة المتحدة تحسبا لاقتراع 4 ماي

تم الانتهاء من التحضيرات البشرية و المادية لاستقبال أعضاء الجالية الجزائرية في مكاتب التصويت ال7 بالمملكة المتحدة و بريطانيا و ايرلندا الشمالية كذا جمهورية ايرلندا من اجل الانتخابات التشريعية ل4 مايو المقبل، حسبما علم امس الأربعاء لدى المصالح القنصلية بلندن.
و سيفتح مكتب لندن ابتداء من 29 افريل من الساعة 8 الى 19 مع إمكانية تمديد التصويت بساعة. اما مكاتب بيرمينغهام و مانشستر (انجلترا) و غلاسغو (سكوتلاند) و غارديف (بلاد الغال) و دوبلين (ايرلاندا الشمالية) فستفتح يوم 4 مايو فقط.
و تم تسليم جميع بطاقات التصويت للمسجلين الجدد في القائمة الانتخابية. و الذين فقدوها يمكنهم الحصول على نسخة يوم الاقتراع بمجرد تقديم بطاقة الهوية اذا كانوا مسجلين.
و تم تعيين 5 مؤطرين و اضافيين (2) من بين عمال القنصلية و الجالية الجزائرية من اجل متابعة عملية التصويت.
ومع نهاية اجل تعيين ممثلي الأحزاب السياسية هناك ثلاثة قوائم انتخابية فقط من بين ال12 المشاركة في التشريعيات بالنسبة للمنطقة 4، أعطت أسماء مترشحيها.
و يتعلق الامر بقائمة حركة مجتمع السلم و تحالف النهضة و العدالة و البناء و قائمة حزب الشباب.
ثلاثة ايام قبل بداية الانتخاب في لندن، كل اللوجستية جاهزة. و قدمت القنصلية بالإضافة الى الاوراق و الاظرفة و العتاد الالكتروني الذي تم تلقيه بالجزائر العاصمة، قدمت قرصا مضغوطا يضم القائمة الانتخابية للمملكة المتحدة و بريطانيا و ايرلندا الشمالية و كذا جمهورية ايرلاندا للمترشحين الذين طلبوها.
و يمكن للأشخاص ال21.247 المسجلين في القائمة الانتخابية لقنصلية لندن الاطلاع على عناوين مكاتب التصويت الست الموجودة في الفنادق و قاعات المحاضرات، على الموقع الالكتروني للقنصلية.
و هناك 50.000 جزائري مرقمين في لندن منهم 30 الف يعيشون في لندن و الباقي بمانشستر و بيرمينغهام و دوبلين و غلاسغو و كارديف و هناك 3000 مرقمين مقيمين بجمهورية ايرلندا.
و يمثل الجالية الوطنية في الخارج ثمانية (8) اعضاء منتخبين في المجلس الشعبي الوطني و منتخبين اثنين (2) يمثلان المنطقة 4 التي تشمل الأمريكيتين و اوروبا دون فرنسا.
و تشارك قائمتين انطلاقا من المملكة المتحدة في هذا الانتخاب للحصول على مقعدين برلمانيين لتمثيل الجالية الجزائرية في الدائرة الانتخابية للمنطقة 4.
و يتعلق الامر بقائمة حزب الشباب و قائمة تحالف ثلاثة احزاب: النهضة و العدالة و البناء و هناك 10 اخرين متنافسين على نفس الدائرة.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super