السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / عنابة:
تعزيز قطاع الطاقة بخمسة مراكز كهربائية قريبا

عنابة:
تعزيز قطاع الطاقة بخمسة مراكز كهربائية قريبا

يرتقب أن يتعزز قطاع الطاقة بولاية عنابة قريبا بخمسة مراكز كهربائية 60/30 كيلوفولط هي حاليا قيد الإنجاز لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بالوحدات الاقتصادية والمناطق الصناعية و كذا احتياجات الأقطاب العمرانية الجديدة حسب ما أفاد به المدير المحلي للطاقة.
وأوضح محمد عاشوري بأن هذه المشاريع الجاري إنجازها ببلديات البوني و واد العنب و برحال تندرج في إطار المشاريع المهيكلة الموجهة لمرافقة الاستثمارات العمومية خاصة منها المرتبطة باستحداث أقطاب عمرانية جديدة و استحداث مناطق صناعية لإنعاش وترقية الاستثمار.
وستستلم هذه المراكز الكهربائية تباعا ابتداء من الثلاثي الأول من السنة الجارية وذلك باستلام المركز الكهربائي 60/30 كيلوفولط بمنطقة “العلاليق” ببلدية البوني على أن تستلم باقي المراكز التي تسجل نسبة تقدم أشغال تتراوح ما بين 75 و60 بالمائة خلال السنة الحالية و السنة المقبلة حسب ما تمت الإشارة إليه.
وستمكن مشاريع إنجاز هذه المراكز الكهربائية من تموين أقطاب النشاط من مناطق صناعية و تجارية بالطاقة الكهربائية وتشجيع المستثمرين على بعث مشاريع في مختلف فروع النشاط خاصة ببلديات عين الباردة و البوني و واد العنب وبرحالي كما أوضحه ذات المسؤول.
كما ستساهم المراكز الكهربائية الجديدة من رفع طاقات التوريد بالطاقة الكهربائية ومعالجة مشكل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الذي تعاني منه العديد من الوحدات الاقتصادية وسكان المناطق العمرانية الجديدة بكل من ذراع الريش و الكاليتوسة و السرول و سيبوس والبونيني حسب ما تمت الإشارة إليه.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super