الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تعليمتان وزاريتان تخصان التوظيف والإدماج في المؤسسات الثقافية

تعليمتان وزاريتان تخصان التوظيف والإدماج في المؤسسات الثقافية

 

أصدرت وَزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، تعليمتين وزاريتين من أجل “استكمال الإدماج والتّوظيف، واستغلال المَناصِب المَالية المُحرّرة، حيث سمحت وزارة الثقافة  والفنون باستغلال المناصب المالية المحررة خلال السنة المالية المعنية للتوظيف الخارجي أو الترقية.

وأشارت الوزارة في تعليمة موجهة إلى مديري المؤسسات الثقافية، إلى أن “استغلال المناصب المالية المحررة خلال السنة المالية المعنية لا يحتاج إلى استصدار رخص استثنائية في هذه الحالة”.

واتخذ القرار، حسب المصدر ذاته، إثر تلقي القطاع طلبات من المؤسسات الثقافية الواقعة تحت الوصاية، تلتمس تراخيص استثنائية من أجل إجراء عملية التوظيف الخارجي أو الترقية، حيث طالبت الوزارة الحرص شخصياً على استغلال هذه المناصب المالية المحررة، قصد تدعيم الهياكل الثقافية بالعنصر البشري الكفء.

وبخصوص استكمال عملية الإدماج والتوظيف، دعت الوزارة إلى استكمال الإدماج والتوظيف، وفقا للشروط القانونية المحددة في أجل أقصاه 31 مارس 2023.

ونبهت إلى أنه يقع على عاتق مسؤولي المؤسسات الثقافية، إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي للشباب حاملي الشهادات الموجودين في وضعية قانونية إلى غاية 31 أكتوبر 2019 ، مشيرة إلى أن قطاع الثقافة والفنون استكمل عملية إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي للشباب حاملي الشهادات في المؤسسات ذات الطابع الإداري ماعدا حالات استثنائية يتم الفصل فيها لاحقا من طرف اللجان الولائية للإدماج.

وشددت على ضرورة  الوقوف شخصياً على إنجاح هذه العملية ، وموافاة الوزارة بحصيلة إنجاز العملية، وذلك قبل التاريخ المحدد بإرسالها عبر البريد الإلكتروني (sdpam-culture.gov.dz).

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super