الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في القضية التي تواجه فيها وزارة السكن المؤسسة الإسبانية أورتيز:
تعيين لورون ليفي حكم رئيسي

في القضية التي تواجه فيها وزارة السكن المؤسسة الإسبانية أورتيز:
تعيين لورون ليفي حكم رئيسي

عين نائب الرئيس السابق لمحكمة التحكيم الدولية بلندن لوران ليفي حكما رئيسيا في القضية التي تتواجه فيها وزارة السكن و المؤسسة الإسبانية أورتيز كونستروكثيوني على مستوى المركز الدولي لتسوية المنازعات المتعلقة بالاستثمار حسبما أعلن عنه المركز الوطني للتحكيم بالبنك الدولي على موقعه الالكتروني.
و أوضح المركز الدولي لتسوية المنازعات المتعلقة بالاستثمار أن لوران ليفي و هو سويسري-برازيلي الجنسية سيكون في مساعدته حكمين آخرين و هما البلجيكي برنارد هانوتيو الذي اختارته الجزائر و الكندي إيف فورتيي الذي اختارته المؤسسة الإسبانية أورتيز.
و يختص هذا النائب السابق بمحكمة التحكيم الدولية في المنازعات بين المؤسسات خاصة في مجال النفط و المالية. و سبق له أن عالج أزيد من 200 إجراء تحكيم.
أدخلت المؤسسة الإسبانية للبناء و الأشغال العمومية بتاريخ 24 جانفي المنصرم إجراء تحكيم على مستوى المركز الدولي لتسوية المنازعات المتعلقة بالاستثمار بعد إلغاء اتفاق إنجاز عدة مشاريع حضرية أبرمته سنة 2012 مع وزارة السكن.
و أبقت مؤسسة أورتيز على إجرائها ضد الدولة الجزائرية بالرغم من أنها لم تحترم بنود الاتفاق لاسيما المتعلقة بتحويل المهارات و اختيار عتاد الإنجاز. و يذكر أن مؤسسة أورتيز أرادت استعمال عتاد قديم لإنجاز مشروع السكنات الضخم.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super