السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تكريما لأحد أعمدة الفكر في الجزائر وتشجيعا للقراءة: “لارك” تفتح أبواب المشاركة في “البطولة الوطنية للقراءة- مالك بن نبي”

تكريما لأحد أعمدة الفكر في الجزائر وتشجيعا للقراءة: “لارك” تفتح أبواب المشاركة في “البطولة الوطنية للقراءة- مالك بن نبي”

فتحت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” أبواب المشاركة في المسابقة الوطنية التي تنظمها حول المفكر مالك بن نبي، تحت إشراف وزارة الثقافة والفنون، والتي تحمل عنوان “البطولة الوطنية للقراءة-مالك بن نبي”، وذلك إلى غاية نهاية شهر مارس الجاري، حسب بيان لذات المؤسسة.

ووفق ذات المصدر، فإن هذه المبادرة تأتي في إطار مسعى وزارة الثقافة والفنون من أجل ترسيخ فعل القراءة والمطالعة في أوساط الشباب الجزائري، وتكريم أحد أعمدة الفكر في الجزائر، مالك بن نبي، عبر التشجيع على قراءة مؤلفاته واستلهام أفكاره النيرة.

ويشترط أن تكون المشاركة في المسابقة، بإرسال ملخص كتاب “ميلاد مجتمع” إلى البريد الالكتروني: bennabi.lecture@gmail.com، مرفقة بمعلومات ذاتية كالاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد، العنوان، الهاتف، وإرفاق ذلك بنسخة من بطاقة التعريف الوطني.

ويتضمن قانون المسابقة مجموعة من الشروط هي أن الترشح لهذه المسابقة مفتوح لكل الجزائريين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، وتتمثل المسابقة في قراءة سبعة كتب من تأليف المفكر مالك بن نبي، باللغة العربية، وتلخيصها، على أن تتم عملية الانتقاء الأولي للمشاركين بعد قراءة كتاب واحد عنوانه “ميلاد مجتمع”  وتلخيصه، وبعد عملية الانتقاء الأولي، يتم إرسال عناوين الكتب إلى المشاركين المؤهلين، ليمر المترشحون المؤهلون بعدها للمشاركة في المسابقة، بعد عملية الانتقاء، بثلاث مراحل من التصفيات إلى غاية المرحلة النهائية.

ومن شروط المشاركة أيضا أن لا يقل عدد صفحات التلخيص عن سبعة وألا يتجاوز عشر صفحات، وعلى المشارك ذكر اسم دار النشر، سنة النشر وعدد صفحات الكتاب في الملف المتضمن تلخيص الكتاب، وسيتم تقييم الملخصات من طرف لجنة تحكيم مختصة متكونة من شخصيات فكرية ذات خبرة معتبرة، وقرارها نهائي غير قابل للطعن.

ويستقبل المتأهلون إلى المرحلة النهائية من أجل “إقامة قراءة” بدار عبد اللطيف في العاصمة، من أجل التحضير للامتحان الكتابي والشفوي أمام لجنة التحكيم.

وقد حددت الوكالة القيمة المالية لأصحاب المراكز الثلاثةالأولى، حيث يتحصل صاحب الجائزة الأولى مبلغ 300 ألف دج، فيما تبلغ قيمة الجائزة الثانية 200 ألف دج ، و 100 ألف دج قيمة الجائزة الثالثة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super