الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في إطار تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كورونا :
تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 21 يوما

في إطار تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كورونا :
تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 21 يوما

قرر الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, تمديد إجراء الحجر الجزئي المنزلي لمدة 21 يوما على مستوى 14 ولاية, ابتداء من اليوم الاثنين, و ذلك في إطار تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

وجاء في بيان لمصالح الوزير الأول أمس أنه” يخص تمديد إجراء الحجر الصحي المنزلي, الذي يطبق من منتصف الليل إلى غاية الرابعة صباحا, الولايات الـ 14 الآتية: الأغواط، باتنة، بجاية، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، سطيف، سيدي بلعباس، قسنطينة، المسيلة، ورقلة، وهران وبومرداس”.

كما أشار البيان إلى أن هذا الإجراء لا يخص الولايات الـ 44 المتبقية، وهي: أدرار، الشلف، أم البواقي، بسكرة، بشار، البويرة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، جيجل، سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالمة، المدية، مستغانم، معسكر، البيض، إليزي، برج بوعريريج، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، تقرت، جانت، المغير والمنيعة.

ويأتي قرار الوزير الأول “عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد ــ 19) والسلطة الصحية”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super