الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزارة الفلاحة تطمئن المواطنين، وتعلن: :
تموين السوق بالبطاطا مستمر لكسر المضاربة

وزارة الفلاحة تطمئن المواطنين، وتعلن: :
تموين السوق بالبطاطا مستمر لكسر المضاربة

أعلن الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم عن الاستمرار في تموين السوق الوطنية بكميات كبيرة من مادة البطاطا وذلك لكسر المضاربة.
وأكد بيان للديوان تحصلت “الجزائر” على نسخة منه، أنه “تبعا للارتفاع الفاحش في أسعار مادة بطاطا الاستهلاك نهاية الأسبوع الفارط، عمد الديوان الوطني المهني المشترك للخضر و اللحوم ” ONILEV”، إلى تموين السوق الوطنية بكميات كبيرة من هذه المادة لكسر المضاربة ومحاربة ارتفاع الأسعار”.
ويقول المصدر إن “هذه العملية التي انطلقت في 19 مارس 2020 و التي لا تزال مستمرة شملت تزويد أسواق 21 ولاية منها 14 سوق جملة ، إضافة إلى استحداث 25 نقطة بيع مباشرة للمستهلك النهائي، بسعر تراوح ما بين 30 و 40 دينار للكيلوغرام الواحد، مما أدى إلى انخفاض الأسعار مباشرة بعد ضخ الكميات المخزنة في الأسواق”.

لا داعي إلى الهلع من “الندرة”
ودعا الديوان الوطني للمهني المشترك للخضر واللحوم كافة المواطنين عبر مختلف ربوع الوطن، إلى عدم الهلع أو الخوف من نقص هذه المادة في الأسواق خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة”، وأضاف: “هناك العديد من الولايات تشهد عمليات جني المحصول خلال هذه الأيام، فضلا عن أن الكميات المخزنة لدى الديوان تكفي لسد احتياجات الاستهلاك الوطنية من هذه المادة الأساسية لعدة شهور”.
هذا وتعهد الديوان بأن جل كوادره وإطاراته سيظلون ساهرين على ضبط السوق وكسر الاحتكار والمضاربة إلى غاية تجاوز هذه المنحنة الوطنية، داعيا المستهلكين والمجتمع المدني إلى الإلتحام والتحلي بروح التضامن في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super