الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تم تنظيمه في إطار بينالي الجزائري–الفرنسي: افتتاح معرض انترامروس غدا الأحد المقبل بدار فيلا عبد اللطيف

تم تنظيمه في إطار بينالي الجزائري–الفرنسي: افتتاح معرض انترامروس غدا الأحد المقبل بدار فيلا عبد اللطيف

 

ينظم المعهد الفرنسي في الجزائر معرض “انترامروس” بالتعاون مع الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” ومتحف الفن الحديث في الجزائر، خلال الفترة الممتدة  من 14 إلى 26 جوان 2021،  في دار فيلا عبد اللطيف بالعاصمة.

ويرتقب أن يفتتح المعرض رسميا مساء غد الأحد 13 جوان من الساعة 18 سا  حتى الساعة 20 سا، في إطار بينالي الجزائري- الفرنسي للتصميم في طبعته الأولى. 

و”انترامروس” هو واحد من 3 معارض لبينالي DZIGN 2020 للتصميم + 1. يجمع هذا المعرض أعمال قرابة عشرين مصمما تمت دعوتهم أو تم اختيارهم من خلال “دعوة لتقديم الطلبات”، مع تركيب أصلي لعمل الفنان “محجوب بن بلة”.

ويعد المهنيون أو الطلاب من مختلف التخصصات، هم مهندسون معماريون ومصممون وفنانون يتشاركون معا الحدائق والديكورات الداخلية لفيلا دار عبد اللطيف، لعرض مشاريع ناتجة عن انعكاس العلاقة بين الشيء نفسه واستخدامه. وبالتالي فهي تقدم مناهج حقيقية وانعكاسات ملموسة لا تزال تدور حول الموضوع المركزي “إعادة التفكير في المدينة من خلال التصميم” ولكن هذه المرة فيما يتعلق بتصميماتنا الداخلية، والتي تمس المجال الخاص والحميمي، حيث تنيرنا النماذج الأولية التي وضعها مصمموها على نهجهم المفاهيمي، والذي دائما ما يكون كمبدأ إرشادي تعزيز المعرفة، وحمايتها، من خلال امتياز العمل على المستوى البشري والذي يدمج الحرفيين أو الفنيين من مختلف المهن. لذلك فهي تقدم تصميم بعيدا عن مفهوم الجماليات أو الوظيفة، يثير العاطفة وبالتالي يوضح إتقانهم التام للغة الرسمية للتصميم الأخلاقي للقرن الحادي والعشرين.

 

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super