الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس مركز البعثة الجزائرية للحج، زهير بوذراع::
تم توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية من أجل راحة الحجاج الجزائريين

رئيس مركز البعثة الجزائرية للحج، زهير بوذراع::
تم توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية من أجل راحة الحجاج الجزائريين

أكد رئيس مركز البعثة الجزائرية للحج، زهير بوذراع، أن كل الظروف مهيئة لمرافقة الحجاج الجزائريين إلى مشعر عرفة، مشيرا في السياق ذاته إلى أن البعثة الجزائرية للحج والعمرة، ممثلة في مكاتب الخدمة الميدانية، قامت بمعاينة المخيم وتهيئته لاستقبال الحجاج الجزائريين على أحسن وجه.

وأضاف بوذراع، في تصريح  لموقع الإذاعة الجزائرية، أمس، أن أفواج الحجاج الجزائريين لازالت تتوافد على مكة المكرمة تباعا، مضيفا أن حوالي 33 ألف حاجا وحاجة وصلوا إلى البقاع المقدسة، بينما سيضل حوالي 7 آلاف منهم خلال اليومين القادمين، كاشفا على أن البعثة الجزائرية للحج  تستعد هذه الأيام لضبط اكتمال تعداد الحجاج الجزائريين، المقدر هذا العام بـ 41300  حاجا .

وذكر في هذا الخصوص :”إضافة الى خطة التصعيد التي تعرف هذه السنة ضغطا كبيرا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتزامنها مع يوم الجمعة ومالها من خصوصيات إيمانية وتعبدية، وبرغم ذالك فالكل مستعد لتصعيد حجاجنا بدءا  من صلاة الفجر من صبيحة يوم الثامن من ذي الحجة، ليكتمل العمل على مستوى مشعرعرفة باستقبال يوم التاسع حيث تكون النفرة بحلول مغرب يوم التاسع الى منى، مرورا بالمزدلفة“.

وأشار رئيس مركز مكة المكرمة للبعثة الجزائرية،  إلى أن العمل وفق هذه الخطة ستعرض غدا على وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، لتأخذ الصبغة الرسمية والتنفيذية لاعتمادها بداية من التصعيد الى عرفة.

وجدد المتحدث ذاته،بأنه تم توفير كافة الامكانيات المادية والبشرية من أجل راحة الحجاج الجزائريين لأداء مشاعرهم على الوجه الصحيح والمريح.

زينب. ب/ ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super