الإثنين , يوليو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان للوزارة:
تنصيب عدد من المسؤولين على مستوى الإدارة المركزية لوزارة التعليم العالي

في بيان للوزارة:
تنصيب عدد من المسؤولين على مستوى الإدارة المركزية لوزارة التعليم العالي

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان بإجراء تغييرات بتعيين عدد من المسؤولين على مستوى الإدارة المركزية وهي العملية التي أشرف عليها الأمين العام للوزارة، نور الدين غوالي.
وأوردت الوزارة أمس، في بيان لها “بتكليف من وزير التعليم العالي والبحث العلمي أشرف الأمين العام للوزارة نور الدين غوالي على فعاليات تنصيب عدد من المسؤولين على مستوى الإدارة المركزية”.
وفي هذا الصدد، تم تنصيب زياتي منير مديرا فرعيا للتكوين لا في الطور الثاني “الماستر” وهو أستاذ محاضر في الكيمياء البيئية بجامعة امحمد بوقرة، ببومرداس وله مسار حافر في المجال البيداغوجي والبحثي وقد شغل عدّة مناصب وآخرها أمين الندوة الجهوية لجامعات الوسط ويتمتع بخبرة وكفاءة عالية.
كما تم تنصيب نشيدة عبد الله مديرة فرعية للمدارس العليا خلفا لآيت زاي عبد الحكيم، وللعلم فإن نشيدة عبد الله كانت تشغل منصب مديرة فرعية للتكوين في الطورالثاني “ماستر” وهي التعليم العالي في علوم الأرض والكون كما تقلدت منصب عميدة كلية علوم الأرض والكون بجامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا.

وتم تنصيب آيت زاي عبد الحكيم مديرا للدراسات لدى الأمانة العامة وكان يشغل سابقا منصب مدير فرعي للمدارس العليا بالمديرية العامة للتعليم والتكوين وهو أستاذ التعليم العالي في الإعلام الآلي بجامعة العلوم و التكنولوجيا وقد عين منذ 2015 على مستوى المديرية العامة للتعليم والتكوين وتم تنصيبه في منصب جديد ليعطي دفعا جديدا وقويا للملفات التي ستوكل إليه.
وفي سياق متصل، تم تنصيب الأستاذة نورة موسى، مديرة للشؤون القانونية والأرشيف وهي أستاذة التعليم العالي في الحقوق بجامعة الشيخ العربي التبسي بتبسة سابقا وتتمتع بمسار مهني متميز في الجانب البيداغوجي والعلمي كما شغلت منصب نائب مدير الجامعة للتكوين في الطور الثالث “دكتوراه”.
وعينت في منصبها الجديد خلفا لبن عايشة عبد الحميد، الذي عين في منصب الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان التابع لرئاسة الجمهورية .
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super