الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني /  تنظيمات طلابية تقترح عقد لقاء تقييمي لنظام L.M.D

 تنظيمات طلابية تقترح عقد لقاء تقييمي لنظام L.M.D

واصلت لجنة التربية والتعليم العالي والشؤون الدينية بالمجلس الشعبي الوطني، أشغالها برئاسة  عايد عبد الكريم رئيس اللجنة، حيث استمعت، أمس إلى ممثلي الجمعيات الطلابية المعتمدة والنشطة بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي من أجل الإصغاء لانشغالات ومقترحاتها.

وجدد عايد عبد الكريم، في مستهل هذا اللقاء، التذكير بالمحاور التي تريد اللجنة التطرق إليها مع ممثلي التنظيمات الطلابية النشطة بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي مؤكدا أن هذا اللقاء يهدف إلى تقييم الوضع والاستماع إلى مقترحات بناءة بإمكانها المساهمة في تحسين الوسط البيداغوجي والخدماتي لطلبة الجامعة.

خلال النقاش، أثار ممثلو التنظيمات الطلابية عدة انشغالات عبروا من خلالها عن تصورهم للإصلاحات التي يجب مواصلتها للنهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، وكان من ضمن مقترحاتهم التحضير لعقد لقاء تقييمي لنظام التكوين ل.م.د (L.M.D ” وكذا ضرورة تكييف التكوين الجامعي مع احتياجات السوق الاقتصادية.

وعرف النقاش أيضا اقتراحات بتعزيز الأدوات التكنولوجية، لاسيما في المخابر البحثية، من أجل ترقية البحث العلمي وبالتالي تحسين تصنيف الجامعة الجزائرية وكذا ضرورة عقد شراكات تؤمّن انفتاح الجامعة على الخبرات الأجنبية لرفع تأهيل الطلبة وكذا التفكير بمنحة خاصة لطلبة الدكتوراه.

في ختام الاجتماع، أكّد السيد عايد حرص اللجنة على تظافر جهود جميع الجهات المعنية للنهوض بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتحقيق ما تصبوا إليه الجامعة الجزائرية من تقدم وازدهار وجدد الاستعداد للتنسيق مع هذه الأطراف لبلوغ كل الأهداف المسطرة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة استمعت في هذا اللقاء إلى ممثلي المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة، التضامن الوطني الطلابي، المنظمة الوطنية للطلبة الأحرار، تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار والمنظمة الوطنية للتضامن الطلابي.

زينب .ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super